آخر تحديث: 10 / 5 / 2024م - 10:19 م

تتويج كوكبة جديدة من الأطباء الأحسائيين في بورد طب الأطفال

زمالة الاختصاص في طب الأطفال هي مرحلة علمية، تعادل شهادة الدكتوراة، ومدة التدريب فيها أربع سنوات في أحد المراكز المعترف بها من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وسط جمع من الأطباء والآباء الأقارب والأصدقاء تم الاحتفال بخريجي أطباء بورد طب الأطفال لهذا العام.

نبارك لهؤلاء الكوكبة من أبناء الأحساء نجاحهم في بورد طب الأطفال، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم في حياتهم العملية القادمة:

د. مرتضى علي الشيخ
د. مرتضى البن عبد
د. حسن حبيب العامر
د. أحمد العيسى
د. عبد الله الخواجة
د. مهدي السويلم
د. عبد الله المطهر
د. علي عيسى العلي
د. محمد حسن الناصر
د. فاضل الفايز
د. علي بو مجداد
د. محمد صالح الماجد

زادهم الله توفيقا وعلوا ونجاحا


هذا النجاح الكبير الذي حققه هؤلاء الشباب والشابات هو ثمرة جهود متواصلة من الجد والعمل والسعي لارتشاف رضاب المعرفة، والبحث عن جوانب التكامل الإكلينيكي وتطويرها.

هذا النجاح يضيف قوة علمية وطنية، وهي تعكس قوة وتميز هذه الكفاءات العلمية وما تمتلكه من رصيد علمي معرفي وإكلينيكي.

إن جميع هؤلاء الناجحين ينتمون إلى مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء، وقد تلقوا تدريبيهم في مرحلة ما قبل حصولهم على البورد في اختصاص طب الأطفال العام - والتي تعادل شهادة الدكتوراة - في نفس المستشفى، وهذا يعكس القوة العلمية والإكلينيكية لهؤلاء الأطباء والطبيبات من جهة، كما أنه من جهة أخرى يشير إلى قوة هذا المركز علميا وإكلينيكيًا، فهذا المستشفى من أقوى مراكز التدريب العلمي والإكلينيكي للحصول على شهادة البورد في اختصاص طب الأطفال على مستوى وطننا الغالي.

ومن الجدير ذكره، أنه تم الاعتراف بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء مركزا تدريبيا لنيل شهادة الزمالة السعودية في اختصاصي الغدد لدى الأطفال وطب حديثي الولادة.

عندما يكمل هؤلاء المتميزون مسيرتهم العلمية والعملية، ويتوجون جهودهم بحصولهم على درجة الزمالة في هذه الاختصاصات المختلفة، فإنهم سينضمون إلى قافلة العطاء الطبي والإنساني، التي هي امتداد لعطاء من تقدمهم، والتي ساعدت في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة والسمو بها إلى أعلى مستوى.



استشاري طب أطفال وحساسية