آخر تحديث: 2 / 2 / 2023م - 10:58 ص

العلق والفهيد والبحراني يتوجون بالمراكز الأولى في مسابقة دانة الخليج توستماسترز

جهات الإخبارية إيمان الشايب - تصوير: يوسف علي - سيهات

توج التوستماسترز رائد العلق بالمركز الأول في الخطب المعدة بعنوان «القرار قرارك» وذلك في المسابقة السنوية الخامسة عشر الذي أقامها نادي دانة الخليج توستماسترز على مسرح نادي الخليج الرياضي.

ونال التوستماسترز محمد السيهاتي المركز الثاني عن خطبة «السحر الأبيض»، فيما حققت خطبة «صعوبة البدايات» للتوستماسترز حسن الحاجي المركز الثالث في الخطب المعدة.

وحصد التوستماسترز نايف الفهيد المركز الأول، فيما حصل التوستماسترز حسن البحراني على المركز الثاني، والتوستماسترز محمد السيهاتي على المركز الثالث في الخطب الارتجالية حيث أجابوا بخطبة عن سؤال «بعد كل هذه التجارب في الحياة أما آن لنا أن نفهمها؟»

وأحرز التوستماسترز حسن البحراني المركز الأول في خطب التقويم، وتلاه التوستماسترز حسن الحاجي بالمركز الثاني بعد تقييمهم لخطبة «شهادة وفاة».

وقاد لجنة التحكيم منذر العبدالله مع مجموعة من المحكمين من عدة أندية من التوستماسترز في المنطقة.

وذكر رئيس النادي محمود الدبيس بأن شروط المسابقة تتضمن بأن تكون عضوية المتسابق مفعلة في أحد أندية التوستماسترز، وأن يكون عمر العضو 18 سنة أو أكثر.

وأشار إلى أن أندية التوستماسترز هي أحد البرامج التي تهتم بتنمية مهارات التواصل والالقاء والمهارات القيادية عمومًا وذلك من خلال التعلم بالممارسة.

ولفت إلى أن الأندية متوفرة في جميع المناطق «سيهات والقطيف وصفوى والدمام والظهران وما حولها» للرجال وللنساء وباللغتين العربية والإنجليزية.

وبين بأن المسابقات السنوية تجرى إما في شهر ديسمبر أو يناير، كما أن المتأهلين من مسابقات الأندية يترشحون لمسابقة المنطقة ومن ثم تقام مسابقة القسم ومن ثم مسابقة القطاع.