آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

”وقاء الشرقية“ تطلق حملة لتحصين مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية

جهات الإخبارية

أطلق فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها ”وقاء“ بالمنطقة الشرقية، الحملة الوطنية الأولى لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024 م.

وتستهدف الحملة، التي تُنفذ بالتزامن مع حملات مماثلة في مختلف مناطق المملكة، تحصين أكثر من مليون رأس من الأبقار والأغنام والماعز في المنطقة الشرقية، وذلك خلال الفترة من 18 مارس 2024 م وحتى 6 يونيو 2024 م.

تُعدّ هذه الحملة خطوة هامة ضمن جهود ”وقاء“ للوقاية من انتشار مرض الحمى القلاعية، الذي يُعدّ من الأمراض الفيروسية شديدة العدوى التي تصيب الحيوانات ذات الأظلاف المشقوقة، ممّا يُسبب خسائر اقتصادية كبيرة لمربي الماشية.

أكد مدير فرع مركز ”وقاء“ بالمنطقة الشرقية، مبارك العريدي، على أهمية هذه الحملة في تعزيز مناعة الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية، وحماية الثروة الحيوانية من هذا المرض المُعدِي.

كما دعا العريدي مربي الماشية إلى التعاون مع فرق ”وقاء“ الميدانية، والاستفادة من خدمات التحصين المجانية التي تُقدمها الوزارة، حفاظًا على صحة حيواناتهم ودعمًا للاقتصاد الوطني.

تأتي هذه الحملة الوطنية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية تجسيدًا لجهود المملكة في حماية الثروة الحيوانية وتعزيز الأمن الغذائي، وذلك من خلال اتباع أحدث الأساليب العلمية والتقنيات المتقدمة في مجال الطب البيطري.