آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:36 ص

”كافل 26“ بتاروت تختتم فعالياتها اليوم بلقاء الشريعة والعاصمة

جهات الإخبارية

يسدل الستار مساء اليوم الخميس على فعاليات دورة كافل اليتيم لكرة القدم بجزيرة تاروت «كافل»، والتي يعود ريعها لصالح الأيتام المسجلين لدى جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية.

، حيث يلتقي فريقا الشريعة من القطيف والعاصمة من أم الساهك، بعد أن وصلا المباراة النهائية بعد فوزهما على فريقي النحت بسنابس وبوما بالدمام.

وأوضح رئيس المجلس التنفيذي لـ ”كافل“ محمد الدهان بأن الدورة هذا العام قد شهدت مشاركة 28 فريقا من فرق الهواة في المنطقة الشرقية من «جزيرة تاروت، والقطيف، وسيهات، والدمام ورأس تنورة»، وقد اتسمت بالمنافسة الشديدة بين الفرق المشاركة، لدرجة أن حسم التأهل للدور الثاني لم يحسم الا في الجولة الأخيرة من المنافسات الأولية.

ولفت الدهان إلى أن هذا العام جرت عملية تغيير كبيرة على الكوادر المشاركة في الدورة، لدرجة أن بعض اللجان قد أجرت تغيير بنسبة تجاوزت 80% من كوادرها واستقطبت كوادر جديدة ذات معرفة وثقافة رياضية وإدارية متميزة، فضلا عن أن بعض الكوادر متميزون في الأدوار المنوطة بهم في الدورة مثل التعليق والتحكيم والتسويق والاسعاف، فضلا عن تجهيز وتنظيم الملعب.

وقال الدهان بأن الدورة سارت هذا العام على النمط نفسه الذي سارت عليه في العام الماضي، من خلال ابداع وسائل دعم غير تقليدية، من قبيل رعاية المباريات، وشهدنا هذا العام والذي قبله تفاعلا كبيرا مع الفكرة من قبل العوائل والديوانيات، فضلا عن الشركات والمؤسسات، التي نشهد زيادة في مستوى وحجم تفاعلها وعطائها للدورة، التي تخطت في العام الماضي حدود ال 700 ألف ريال، وجهت لصالح الأيتام.

ولم يفت الدهان الإشارة إلى أن وقت الدورة هذا العام قد صادف إقامة فعاليات رياضية محلية وعالمية، أخذت جزءا ليس بالقليل من جمهور الدورة، ولكنّ الأمر لم يستمر بل شهدنا في الأدوار النهائية زيادة في مستوى وحجم ونوعية الحضور المتابع للدورة.

وأكد الدهان على أن الدورة حظيت هذا العام بتغطية إعلامية مصوّرة، أخذت مداها على وسائط النشر المختلفة، الالكترونية منها، والتطبيقات العامة «فيسبوك، تويتر، سناب شات، تليغرام، واتساب»، لدرجة أن اخبار الدورة تبث لحظة حدوثها.

وعن توقعاته للمباراة النهائية قال من الصعب التوقع بنتيجة هذه المباراة، لأن الفريقين يستحقان التأهل، ويملكان من اللاعبين ما يعزّز التفوق لكل منهما، خاصة وأن الفريقين استفادا من نظام الإعارة في الأدوار الاقصائية، فقد تمت إضافة بعض اللاعبين المميزين لقائمتي الفريقين، مما يعطي المباراة زخما إضافيا، يصعب من خلاله التوقع بأي نتيجة.

وأعرب عن أمله ان يكون النهائي منسجما مع عطاءات الفريقين المميزة طوال الدورة، وكانا هما الأقرب للتأهل للمباراة النهائية.

وفي معرض حديثه، وجه الشكر الجزيل والثناء العظيم لأمير المنطقة سعود بن نايف، ونائبه الأمير فهد بن أحمد بن سلمان، ومحافظ القطيف، على دعمهم وتوجيهاتهم الدائمة والراعية لهذه الدورة منذ اليوم الأول لأنطلاقها.

كما تقدم بالشكر أيضاً للجهات الحكومية الراعية ومنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية، ممثلة بمركز التنمية الأجتماعية بالقطيف، وبلدية محافظة القطيف على الدعم اللوجستي، والى وزارة الصحة ممثلة بإدارة الأزمات والكوارث الصحية على رعايتهم الأسعافية للاعبين طيلة أيام الدورة.

وأعرب عن بالغ شكره وأمنتنانه لجميع الداعمين والرعاة من رجال أعمال وشركات ومؤسسات وإلى جميع العوائل والديوانيات التي ساهمت بأنجاح ”برنامج رعاية مباراة أو أكثر“.. كما تقدم بالثناء لجميع الفرق المشاركة وللجمهور الكريم الذي واكب مشاهدة جميع مباريات الدورة..