آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 2:51 م

إنجاز رياضي.. البطلة أزهار آل سنان تحصد 4 ذهبيات في رفع الأثقال ببرلين

جهات الإخبارية

تمكنت البطلة أزهار آل سنان، من تحقيق إنجاز رياضي مميز، بعدما حصدت أربع ميداليات ذهبية في رياضة رفع الأثقال ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص، المقامة في العاصمة الألمانية برلين لعام 2023.

وتعد هذه الإنجازات الرياضية للبطلة السعودية أزهار آل سنان، إحدى أهم الإنجازات الرياضية التي حققتها المملكة في هذه الدورة، حيث أظهرت اللاعبة مهاراتها الفائقة في رفع الأثقال، ونجحت في تحطيم العديد من الأرقام القياسية.

وقدمت البطلة شكرها وامتنانها لجميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الرياضي الكبير.

، وأكدت أن هذا الإنجاز سيكون حافزاً لها لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، ولتكون عند حسن ظن الجميع، ولترفع اسم المملكة عالياً في سماء الرياضة العالمية.

وتشارك المملكة بأكبر وفد أولمبي خاص في تاريخ المشاركات السعودية التي بدأت منذ العام 1995 م في نيو هافن كونكتيكت بالدورة الثامنة للألعاب العالمية وب 18 لاعباً وصولاً إلى الدورة ال 16 في عام 2023 م ب 85 لاعباً ولاعبة في برلين 2023 م.

ويضم الوفد السعودي 130 فردا، وستكون المشاركة ولأول مرة في عدد 15 رياضة أولمبي، من ضمنها رياضات لم تشارك بها سابقاً وهي الجودو، الفروسية، كرة الطائرة، كرة اليد، الريشة الطائرة، كرة الطائرة الشاطئية.

كما تشارك اللاعبات السعوديات لأول مرة في عدد من الرياضات منها السباحة، كرة القدم، رفع الأثقال، الفروسية وتبلغ نسبة التمثيل الرياضي النسائي للوفد 59%.