آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 7:26 م

بالقتال والكاتا.. جودو النور يستعد للموسم الرياضي القادم

جهات الإخبارية

تتأهب لجنة الجودو بنادي النور إلى موسم رياضي حافل سبتمبر المقبل، يشهد فيه انطلاقة المنافسات بمختلف الفئات «البراعم، الأشبال، الناشئين، الشباب» في فنون «القتال، الكاتا».

وتحدث إداري اللعبة حسن آل مكي، عن آلية مشاركة الفئات للموسم المقبل والتي ستكون كالآتي: تضم رياضة الجودو خمس فئات وهي «براعم، أشبال، ناشئين، شباب، رجال» والتي بإمكانها المشاركة في فن القتال، أما بالنسبة لفن «الكاتا» فهي تضم كافة الفئات ما عدا البراعم، ولها نصيب من الاستراتيجية، أيضاً نعمل على توسيع قاعدة الممارسين في جميع الفئات، بالإضافة إلى تطوير الكوادر القديمة وتقوية مستوياتهم، والعمل على إنشاء جيل جديد في مرحلة البراعم؛ باعتبارها الأساس الذي يبنى عليه المراحل المستقبلية.

البراعم

واستهل آل مكي بالبراعم قائلا: نعمل على تطوير اللاعبين الجدد وتجهيزهم للموسم القادم، مع الاستمرار باللاعبين الأكثر خبرة في هذه المرحلة من الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 عاما، حيث شهدنا الموسم الماضي تحقيق 3 ميداليات من لاعبين هذه المرحلة لا يزالوا في نفس الفئة مما يعطينا الأفضلية هذا الموسم بإذن الله، في هذه المرحلة مع إضافة بعض عناصر جديده طامحين للتقدم الدائم بإذن الله.

الأشبال

واسترسل إلى الأشبال قائلا: تعتبر هذه المرحلة من المراحل المهمة والتي سوف يتم التركيز عليها بشكل أقوى؛ لأن لاعبين هذه المرحلة قادمين من فئة البراعم وبحاجة إلى تطوير في المستوى بصورة أقوى، كما تضمنت هذه المرحلة أيضاً بطولات «الكاتا» ويتطلب هذا الفن إلى تكثيف الزيادة وتكثيف الحصص التدريبية والارتقاء بالمستوى الفني للاعبين.

وأضاف: نعمل على تطوير وتحسين مستويات لاعبينا القدامى ورفع مستوى الحديثين؛ للمساهمة في وضع نادي النور ضمن العشرة الأندية الأولى بالمملكة في فن القتال والكاتا، حيث انجز النور الموسم الماضي المركز التاسع على المملكة لهذه الفئة في فن الكاتا، ونطمح للوصول إلى مراكز أفضل هذا الموسم بإذن الله.

الناشئين والشباب

وتطرق آل مكي إلى مرحلة الناشئين والتي تتطلب إلى تطوير القدامى والعمل على رفع مستوياتهم؛ لما تتضمنه هذه المرحلة من قوة داخل المملكة، آملين في بعض النماذج المبشرة هذا الموسم بوضع النور ضمن ال 12 نادي في فن القتال والكاتا.

وأضاف: أما في الشباب فنمتلك 4 لاعبين، ونعمل على جذب لاعبين شباب جدد؛ للمشاركة في بطولات المناطق والمملكة «قتال وكاتا»

الهدف الأكبر

واختتم حديثه: نأمل أن يظل النور ضمن الأندية الثلاثة الكبيرة، في مرحلة البراعم والأشبال في فن «القتال»، وضمن الستة الأندية الكبرى في فن «الكاتا»، ونسعى بأقصى جهد لرفع كفاءة الناشئين والشباب؛ للمشاركة الفعالة وطامحين لهم بالدخول ضمن الاستراتيجية والعشرة الأندية الكبرى في كلا المرحلتين.

ويذكر أن خلال العامين السابقين استطاعوا براعم النور في الجودو، بأقل من ثمانية أشهر اكتساح بطولة المناطق الوسطى والشرقية والتي ضمت كلا من: الحائل، القصيم، الرياض، الجوف، الأحساء، الدمام، القطيف، وحفر الباطن، والفوز بكأس المركز الثالث علي هذه المناطق من بين أكثر من 20 نادي و220 لاعب، أيضًا في أقل من عام وثلاثة أشهر حصد النور على المركز الخامس على مستوى المملكة في مرحلة البراعم والذي يتضمن 35 نادي وأكثر، وتم حصد المركز التاسع علي المملكة في مرحلة الاشبال في فن «الكاتا» وتضمن دخول هذه المرحلة أكثر من 15 نادي.