آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 4:17 م

عربية اليد.. مضر يتجاوز عين التوتة.. والكويت يقصي الهدى

جهات الإخبارية محمد الخباز - تصوير: مالك سهوي - القطيف

حجزت فرق البنك الأهلي المصري والكويت الكويتي ومضر السعودي والزمالك المصري مقاعدها في الدور النصف نهائي من البطولة العربية ال 38 للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد.

جاء ذلك عقب مواجهات مثيرة خاضتها مساء اليوم الأربعاء في الدور الربع النهائي من البطولة التي تقام منافساتها على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة القطيف.

وكان البنك الأهلي المصري قد نجح في تخطي عقبة العربي الكويتي، الذي شكل بعض المتاعب للفريق المصري في بداية المواجهة قبل أن يفرض البنك الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء، وينهيه لمصلحته بنتيجة ”28 - 16“.

الكويت الكويتي عاد من بعيد خلال المواجهة التي جمعته بالمستضيف الهدى السعودي، وحجز مقعده إلى الدور النصف النهائي بعدما تفوق عليه بنتيجة ”37 - 33“ في الأشواط الإضافية.

وكان الهدى قريبا من حجز البطاقة المؤهلة بعدما تقدم بفارق 5 أهداف في الدقائق العشر الأخيرة من عمر اللقاء، قبل أن يستفيق الكويت وينجح في تسجيل هدف التعديل قبل نهاية اللقاء ب 4 ثواني، ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية التي كانت الأفضلية فيها واضحة لمصلحة الكويت الكويتي، وتفوق فيها بنتيجة ”7 - 3“.

أما مضر السعودي فلم يجد صعوبة بالغة في تخطي عقبة وفاق عين التوتة الجزائري، بعدما تغلب عليه بنتيجة ”36 - 30“، في مواجهة دانت فيها الأفضلية منذ البداية للفريق السعودي.

وتمكن الزمالك المصري من تجاوز البداية المميزة للحشد العراقي، وعاد بخبرته سريعا للمواجهة، ليعلن تفوقه مع نهايتها بنتيجة ”36 - 27“، والتأهل للدور النصف النهائي من البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد في نسختها ال 38.

لقاء الوداع

يخوض فريقا الجزيرة الاماراتي والشعلة اليمني اخر لقاءاتهما في ال ”6:00“ من مساء غد الخميس، حينما يلتقيان على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف في لقاء تحديد صاحبي المركزين التاسع والعاشر في البطولة العربية ال ”38“ للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد.

شخصية البطل

أثبت فريق الكويت الكويتي بأنه يمتلك شخصية الفريق البطل، بعدما نجح في تجاوز ثورة نادي الهدى السعودي الذي تقدم عليه بفارق 5 أهداف في الوقت الحاسم، وتعامل بكل هدوء مع الدقائق الأخيرة حتى تمكن من معادلة النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي.

وفرض الكويت هيمنته على مجريات الوقت الإضافي، ليوجه رسالة لجميع الفرق المتأهلة للدور النصف النهائي بأنه قادم لتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه.

الحضور الأميز

واصل عشاق فريق مضر السعودي والزمالك المصري حضورهم المميز خلال منافسات البطولة العربية للأندية لكرة اليد، حيث كانا العلامة الأبرز في الدور الربع نهائي من البطولة رفقة جماهير نادي الهدى الذي سجلت حضورها الأبرز منذ بداية المنافسات.