آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 11:51 ص

”عربية اليد“.. الكويت يجتاز البنك الأهلي.. والزمالك يتخطى مضر

جهات الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي - مالك سهوي - القطيف

قطع فريقا الكويت الكويتي والزمالك المصري بطاقتي العبور للمواجهة الختامية في البطولة العربية ال 38 للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد، عقب تغلبهما على فريقي البنك الأهلي المصري ومضر السعودي، خلال مواجهتي الدور النصف نهائي اللتين أقيمتا مساء اليوم الجمعة على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة القطيف.

ونجح الكويت الكويتي في حجز البطاقة الأولى عقب مباراة عصيبة جمعته بالبنك الأهلي المصري، وشهدت العديد من التحولات رغم الأفضلية النسبية للفريق الكويتي طوال مجريات اللقاء الذي انتهى بتفوقه بنتيجة «29 - 27»، وسط تألق حارسه الدولي علي صفر.

أما الزمالك المصري ففرض أفضليته منذ الدقائق الأولى للمواجهة الجماهيرية التي جمعته بمضر السعودي، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بفارق 6 أهداف وبنتيجة «13 - 7»، قبل أن ينتفض مضر مع انطلاقة الشوط الثاني وينجح في تقليص الفارق لكن خبرة لاعبي الزمالك والدعم الجماهيري الكبير الذي تحصلوا عليهم قادهم لاستعادة الفارق وانهاء اللقاء بتفوقهم بنتيجة «29 - 24».

يذكر أن المواجهة الختامية ستقام مساء بعد غد الأحد عند تمام الساعة ال «7:30» على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة القطيف، حيث سيتحصل الفائز على البطاقة المؤهلة لكأس العالم للأندية ”سوبر جلوب“.

الهدى يفشل في اختبار العربي

تعرض الهدى السعودي ”المستضيف“ إلى خسارة جديدة خلال مسيرته في البطولة العربية، جاءت هذه المره أمام العربي الكويتي بنتيجة «29 - 27» في لقاء تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

الحشد يفاجئ عين التوتة

فاجأ فريق الحشد العراقي نظيره وفاق عين التوتة الجزائري، وتغلب عليه بنتيجة «30 - 28»، عقب أن انتهى الشوط الأول بتعادلهما ب 14 هدفا، وذلك خلال اللقاء الترتيبي على المراكز من الخامس إلى الثامن.