آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 7:26 م

نقلة نوعية.. انطلاق أول دوري للسيدات في الكرة الطائرة الجمعة

جهات الإخبارية زهير الغزال - الدمام

أعلن الاتحاد السعودي للكرة الطائرة جدول بطولة الدوري السعودي للسيدات، الذي ينطلق في الأول من شهر سبتمبر المقبل على صالة وزارة الرياضة بجدة، بمشاركة ثمان فرق الهلال والنصر والأهلي والاتحاد والرياض والزلفي والقادسية والعنقاء.

ويقام الدوري من مرحلتين، الأولى في جدة من خلال مجموعتين، إذ اسفرت القرعة عن تواجد الأهلي والنصر والزلفي والعنقاء في المجموعة الأولى والهلال والاتحاد والرياض والقادسية في المجموعة الثانية وستقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد.

وينطلق الدوري يوم الجمعة الأول من سبتمبر بمواجهة الأهلي والزلفي عند الساعة الرابعة عصر، على أن يلتقي النصر والعنقاء عند الساعة السادسة مساء.

وفي يوم السبت يلتقي الاتحاد والقادسية عند الساعة الرابعة عصراً والهلال والرياض عند الساعة السادسة مساء، وتختتم منافسات الدوري يوم الاربعاء 6-9-2023.

وتقام الجولة الثانية من الدوري في العاصمة الرياض خلال الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر، على صالة وزارة الرياضة من خلال مجموعتين الأولى ستضم أصحاب المركزين الأول والثاني وستتنافس على المركز من الأول إلى الرابع في حين سيتنافس أصحاب المركز الثالث والرابع على المراكز من الخامس وحتى الثامن.

وأكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد أحلام العمري، استعداد الاتحاد لإطلاق أول دوري سعودي للسيدات الذي سيعد نقلة نوعية للرياضة السعودية.

وأشارت إلى أن مشاركة ثمانية أندية رسمية سيعطي الدوري إثارة وندية ويعلن عن رسميًا دخول السيدات في عالم احتراف الكرة الطائرة.

ورحبت بجميع الفرق المشاركة وشكرتها على التعاون الكبير في العمل خلال الفترة الماضية وتمنت التوفيق للجميع.

وأشادت بدعم وحرص مجلس إدارة الاتحاد ورئيس الاتحاد الدكتور خالد الزغيبي على إزالة جميع العوائق حتى تحقق الهدف الكبير وهو اطلاق أول دوري رسمي للسيدات في الكرة الطائرة.