آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

أمن الدولة تعلن فتح باب القبول لعدد من الوظائف العسكرية للرجال

جهات الإخبارية

أعلنت قوات الطوارئ الخاصة في رئاسة أمن الدولة عن فتح باب القبول لعدد من الوظائف العسكرية الشاغرة «رجال» ابتداءً من يوم السبت 1445/03/29ه ولمدة خمسة أيام لرتبة «جندي» لحملة الثانوية العامة أو مايعادلها، ويمكن التسجيل بمؤهل أعلى من الثانوية العامة على رتبة جندي.

وحددت ”أمن الدولة“ 11 شرطًا للقبول تتمثل في أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة ووالداه ووالداهم وزوجته، ويُستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة.

واشترطت أن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف وأن لا يكون مطرودًا من إحدى الكليات والمعاهد العسكرية، وألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية أو سبق أن عُين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو المدنية وأن يكون لائقًا طبيا للخدمة العسكرية.

ونصت الشروط على ألا يقل عمره عن 18 عامًا ولا يزيد عن 40 عامًا حسب بطاقة الهوية الوطنية عند تقديم، وأن يتوفر فيه المؤهل المطلوب للوظيفة المعلن عنها «ثانوية عامة» أو مايعادلها، وألا يقل الطول عن 170سم، ويتناسب مع الوزن.

وشملت الشروط أيضًا أن يجتاز جميع إجراءات القبول والمقابلة الشخصية وفقًا للشروط المحددة، وألا يكون قد مضى على تاريخ تخرج المتقدم أكثر من خمس سنوات» لحملة درجة الدبلوم ما بعد الثانوية العامة، وأكثر من خمس سنوات لحملة شهادة الثانوية العامة، وأن يكون المتقدم قد أجرى اختبار القدرات العامة.

ونوهت ”أمن الدولة“ بأنه في حال عدم تطابق البيانات المدخلة من قبل المتقدم مع الشهادات والمستندات المطلوبة سيتم رفض الطلب ولن يُنظر فيه.

وأكدت أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب إذ يخضع لمعايير القبول والمفاضلة، مشيرة إلى أن قرار لجنة القبول والتسجيل يُعد نهائياً ولا يحق للمتقدم الاعتراض عليه.

ولفتت إلى أن رقم جوال المتقدم هو الوسيلة المعتبرة للتواصل معه عن طريق الاتصال أو الرسائل النصية «SMS» وإبلاغه من خلالها عن مراحل القبول من عدمه.

ودعت الراغبين في التقدم التسجيل عبر منصة ”أبشر“ بوابة التوظيف «Jobs.sa»