آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

17 مهبطًا إسعافيًا جديدًا بالشرقية لتعزيز الإسعاف الجوي

جهات الإخبارية

كشفت لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عن تجهيز 17 مهبطًا إسعافيًا في جميع مستشفيات المنطقة، بالتعاون مع الشؤون الصحية، وهيئة الهلال الأحمر، وصحة الأحساء، والقاعدة البحرية.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز خدمات الإسعاف الجوي، وتقليل وقت الوصول إلى الحالات الطارئة، خاصةً في الحوادث المرورية، وذلك لإنقاذ الأرواح وتحسين مستوى السلامة المرورية في المنطقة.

وأوضح أمين عام اللجنة، عبدالله الراجحي، أن العمل جارٍ على تجهيز 3 مهابط إضافية في حاضرة الدمام، تشمل مجمع الدمام الطبي، ومستشفى النعيرية العام، ومستشفى الأمير سلطان بعريعرة.

وأكد أن العمل جارٍ على استكمال تجهيز مهجع دائم في محافظة الجبيل، والذي سيخدم أغلب محافظات المنطقة، خاصةً أن 81% من البلاغات التي تمت مباشرتها من قبل الإسعاف الجوي لعام 2023م بالمنطقة كانت متعلقة بالحوادث المرورية.

وأشار إلى أن اتساع المنطقة جغرافياً، وأطوال الطرق، وتباعد مدنها، من أكبر التحديات التي تواجه اللجنة منذ بدء أعمالها.

وأكد على الجهود الحثيثة التي بذلتها اللجنة في إطلاق خدمة الإسعاف الجوي العام الماضي، من خلال تشغيل طائرة واحدة للإسعاف الجوي بمحافظة الأحساء، لمباشرة جميع البلاغات الإسعافية، ومنها الحوادث المرورية الجسيمة، وتأمين مهجع في مطار الأحساء الدولي.

ولفت إلى مشروع تحسين زمن الاستجابة الإسعافية لمركبات الطوارئ وذلك باستخدام التقنيات الحديثة في حاضرة الدمام، وبعد نجاح عمل التقنية في تحسين زمن الاستجابة الإسعافية، اعتمدت هذا العام على المستوى الوطني.

وقال، تهدف هذه الجهود إلى تعزيز خدمات الإسعاف الجوي، وتقليل وقت الوصول إلى الحالات الطارئة، خاصةً في الحوادث المرورية، وذلك لإنقاذ الأرواح وتحسين مستوى السلامة المرورية في المنطقة الشرقية.