آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:57 ص

”الأرصاد“ تفتح أبواب رادارات الطقس لـ 37 جهة حكومية

جهات الإخبارية

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن منحه 37 جهة حكومية ذات اختصاص عملي بمهمات الرادارات صلاحية الوصول إلى رادارات الطقس، للاستفادة من تقنياتها وبرامجها ومعلوماتها وخدماتها المتاحة، وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها، وما يخدم الصالح العام، ويحقق الأهداف المرجوة من هذه التقنيات الأرصادية.

وأوضح المركز أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من المادة الثامنة من نظام الأرصاد ولائحته التنفيدية التي توضح خدمات الأرصاد ومقدميها والمستفيدين منها، ومن بينها رادارات الطقس التي تعد من الأعمال التشغيلية الحصرية على المركز الوطني للأرصاد، والتي تحرص على الاستفادة من جودة مخرجاتها.

وأشار المركز إلى أنه باشر حالياً تنفيذ الأعمال التشغيلية المتعلقة بالرادارات عبر تطبيق ”أنواء“ التابع للمركز، وذلك ليتم الاستفادة من مخرجاتها ضمن الخدمات المتاحة للمستفيدين، وفي إطار الأنظمة والاشتراطات المعمول بها، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عند تفعيل هذه الخدمة.

وتُعدّ هذه الخطوة قفزة نوعية في مجال تبادل المعلومات والبيانات الأرصادية بين المركز الوطني للأرصاد والجهات المستفيدة، مما سيسهم في تعزيز كفاءة العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للجمهور.