آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 4:17 م

بالصور.. ”أيام سوق الحب“ تعيد إحياء عبق الماضي في الدمام

جهات الإخبارية

تحت شعار ”من طول الغيبات جاب الغنايم“، انطلقت مساء أمس فعاليات ”أيام سوق الحب“ في نسخته الرابعة بالدمام، وسط حضور لافت من العائلات والزوار والمتسوقين.

وتسعى أمانة المنطقة الشرقية، من خلال تنظيم هذا المهرجان، إلى إحياء تاريخ الأسواق الشعبية والحفاظ على الموروثات الوطنية وتفعيل الجذب السياحي.

وشهدت الفعاليات في بداية انطلاقها إقبالاً كبيراً من الزوار الذين استمتعوا بالأركان والفقرات والفعاليات التي قدمها المهرجان.

ويُعدّ سوق الحب من أهم المواقع التاريخية في مدينة الدمام، حيث كان يمثل مركزاً تجارياً وثقافياً هاماً في الماضي.

وأكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن المهرجان حظي بتدشين ورعاية الأمير سعود بن نايف، ودعمه اللامحدود لكافة الفعاليات والأنشطة بالمنطقة.

وأشار إلى أن الأمانة تسعى من خلال جهودها في مشروعها التطويري إلى تحسين المشهد الحضري على أرض المهرجان في المنطقة المركزية للسوق، مستهدفة كافة فئات المجتمع، بإقامة الأنشطة والفعاليات التي تساهم في الترفيه وإدخال البهجة والسرور للمواطنين والمقيمين والزوار.

من جهته، أوضح مدير عام العلاقات العامة رئيس لجنة الفعاليات والمناسبات بأمانة الشرقية، فالح الدوسري، أن فعاليات المهرجان تستمر من الرابع من شهر رمضان المبارك 1445ه، وحتى 18 رمضان.

ولفت إلى أن الأمانة قامت باستحداث فعاليات أسبوعية متنوعة تستقطب الزوار والجمهور لموقع الفعالية، حيث يتضمن المهرجان بوثات وأركان، ومسرح تفاعلي، وبوثات عزف منفرد، بالإضافة إلى عرض النهام، والحكواتي، وفرقة العسّة، والفرق الشعبية، إضافة إلى ألعاب ترفيهية، وألعاب شعبية.

ويأتي هذا المهرجان استمراراً لما حققه مهرجان سوق الحب في النسخ السابقة من نجاح في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار، ودعم الحركة التجارية والسياحية في المنطقة المركزية بالدمام.

ويُعدّ ”أيام سوق الحب“ فرصة رائعة للتعرف على تاريخ المنطقة الشرقية، والتراث الوطني، والاستمتاع بتجربة تسوق مميزة في أجواء رمضانية مميزة.