آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 5:34 م

أمطار رعدية مصحوبة بالبرد والغبار على مدن الشرقية

جهات الإخبارية

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية، تشمل مدن ومحافظات القطيف والدمام والأحساء والجبيل والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وبقيق.

الرياح على البحر الأحمر والخليج العربي

وأشار تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 38-12كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 35-15كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب.

وتنشط الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 32-12كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الشمالي والأوسط وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 30-10كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى اعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الشمالي والأوسط.

نصائح للمواطنين والمقيمين

ينصح المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من مخاطر هطول الأمطار الرعدية، والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، واتباع تعليمات السلامة من الجهات المختصة.