آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 7:26 م

«هل هلاله».. بازار للأسر المنتجة في «ضمان القطيف»

جهات الإخبارية زينب محيميد - القطيف

نظم قسم التمكين والتوظيف في مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف، بازار الأسر المنتجة الرمضاني، بعنوان ”هلا هلاله“.

وقالت مساعدة المدير سمية عبدالوهاب: إن البازار، الذي شاركت فيه 10 أسر منتجة، أقيم انطلاقًا من أهداف الضمان الاجتماعي في تمكين الأسر اقتصاديًا واجتماعيًا، وتوفير منافذ لتسويق منتجاتهم.

وذكرت المشاركة في البازار ”مديحة القطري“، صاحبة مشروع ”الحلويات والمفرزنات“، أن فكرتها انبثقت من خلال ميولها لعالم الطبخ عامة، وبالتحديد الحلويات، مبينة أن هذه هي أول مشاركة لها في الفعاليات التي يقيمها ”ضمان القطيف“.

وأوضحت أنها تعمل على التسويق لمشروعها، والذي افتتحته منذ 10 أعوام، عبر منصات التواصل الاجتماعي، ما شكل لها قاعدة كبيرة من الزبائن.

وأكدت ”ميرفت آل تراب“، صاحب مشروع ”فن الريزن“، أن فكرة مشروعها انبثقت خلال فترة الحجر الصحي، أثناء جائحة ”كورونا“، وأنها استغلت أوقاتها في تعلم الفن عبر قنوات وفيديوهات اليوتيوب، ثم صقلت معرفتها عبر الاشتراك في العديد من الدورات التدريبية المقدمة في الشبكة العنكبوتية.

وأشادت بمشاركتها في العديد من الفعاليات المقامة من قبل المكتب منها فعالية ”حرفيون“ بنسخها الأولى والثانية والثالثة، وأنها لقيت نجاحًا وتوسعًا في قاعدة الطلبات والإقبال على أعمالها.

يُذكر أن البازار شهد إقبالًا من قبل مراجعي المكتب، وتفاعلًا من منسوبيه، الذين أشادوا بالمنتجات، وحرصوا على أخذ عناوين الأسر للتواصل معهم؛ لتوفير ما يرغبونه من منتجات.