آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 7:26 م

مأكولات شعبية وأركان تراثية في «ليالي كفو الرمضانية» بجامعة الملك فيصل

جهات الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

افتتح رئيس جامعة الملك فيصل المكلف د. مهنا الدلامي، فعاليات ”ليالي كفو الرمضانية“ تحت شعار ”جامعتنا تجمعنا“، في ميدان قاعة الاحتفالات الكبرى.

وتجول رئيس الجامعة على عدد من الأركان التي تتناسب مع كافة الفئات العمرية، من بينها السوق الشعبي، والمأكولات الشعبية، والأركان التراثية والمجتمعية، إلى جانب المسرح التفاعلي، واطلع على عمل عربة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ”الماموجرام“ المتواجدة في المكان.

وعبر عن سعادته بهذا المهرجان الرمضاني المميز، مؤكدًا أن الجامعة تهدف من خلال هذا المهرجان الرمضاني إلى تعزيز أواصر الترابط والتلاحم بين منسوبي جامعة الملك فيصل من جهة والمجتمع المحيط بهم، وتحفيزهم للمشاركة في الأعمال الخيرية والتطوعية.

وأضاف أن هذه الفعاليات تتيح الفرصة لمجتمع الجامعة من الطلبة والموظفين لعرض منتجاتهم الابتكارية والإبداعية ومهاراتهم في مختلف المجالات، وتوفير فضاءات للتواصل والتفاعل بين الزوار من كافة شرائح المجتمع، وإحياء الموروث الرمضاني التراثي والمسابقات والألعاب الشعبية التفاعلية.

جاء ذلك بحضور قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة وضيوف من وجهاء المجتمع، وبمشاركة عدد من المؤسسات الخاصة والجمعيات الخيرية والأسر المنتجة، بهدف إحياء تجارب قيمة بين الماضي والحاضر خلال شهر رمضان المبارك.