آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 4:55 م

إزعاج الدراجات النارية يُعكر صفو رمضان في سنابس

جهات الإخبارية فاطمة المحسن - سنابس

يعاني سكان كورنيش سنابس والمناطق المجاورة لأرض الدوخلة من إزعاج راكبي الدراجات النارية، الذين يتجمعون في المنطقة بشكل يومي منذ بداية شهر رمضان، بدءًا من الساعة الخامسة عصرًا وحتى أذان المغرب.

وطالب أصحاب المنازل المجاورة للكورنيش بإيجاد حلول عملية لهذه المشكلة، مؤكدين أنّ المناشدات والمحاولات العديدة للتفاوض مع راكبي الدراجات النارية لترك الموقع والبحث عن أماكن أخرى بعيدة عن النطاق العمراني لم تلقَ أي استجابة.

صخب مزعج

وأشار محمد الضامن إلى أنّ أصوات الدراجات النارية المُزعجة تُعيق راحتهم، وتُفسد أجواء شهر رمضان المبارك، ناهيك عن المخاطر التي تُشكلها على سلامة المارة والأطفال في المنطقة.

وقال يُعاني بعض السكان من الأرق واضطرابات النوم؛ بسبب الضوضاء التي تُسببها الدراجات النارية، كما يُعاني الأطفال من الخوف والقلق عند سماع أصواتها المزعجة.

غياب الحلول وازدياد الإزعاج

وأكد حسن العبندي أنّهم حاولوا التواصل مع الجهات المعنية لحل هذه المشكلة، مشيرا إلى ازدياد الإزعاج بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية.

وقال إنّ إيجاد حلول عاجلة لظاهرة إزعاج راكبي الدراجات النارية في كورنيش سنابس، يُعدّ مسؤولية مشتركة بين الجهات المعنية والمجتمع، وذلك لضمان أجواء هادئة ورمضانية مُريحة للجميع.

واشتكى ”علي العبندي“ من الممارسات المخالفة لقواعد السلامة المرورية، وأن أصحاب الدراجات النارية يعمدون للسير بعكس السير، فضلًا عن إغلاق الشوارع لممارسة عمليات التفحيط غير المبررة، مؤكدًا أن الأصوات المزعجة باتت الظاهرة اليومية والمتكررة.

مطالبات بحلول سريعة

وطالب علي الحسن بوضع حلول سريعة لهذه المشكلة، مثل تخصيص أماكن مُناسبة لراكبي الدراجات النارية بعيدة عن المناطق السكنية، أو تكثيف الرقابة على المنطقة لمنع تجمعهم فيها.

وبين أن الكورنيش بات ملعباً لراكبي الدراجات النارية لممارسة هواية الألعاب الخطرة وكذلك قطع الطريق بشكل مزعج للغاية، مؤكدًا أن التواجد اليومي لراكبي الدراجات النارية يشكل خطورة على الأطفال والكبار في الوقت نفسه.

حلول قريبة

وأعربت فاطمة زهير عن أملها في أن تتخذ الجهات المعنية الإجراءات اللازمة لحل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن، لضمان راحتهم وسلامتهم خلال شهر رمضان المبارك.

وقال ”حسين الطوال“: إن مشكلة تجمهر راكبي الدراجات النارية لا تقتصر على الإزعاج الدائم للمنازل المجاورة لكورنيش سنابس، وإنما تشمل تعطيل حركة السير في الشوارع، مما يهدد حياة المارة جراء الممارسات غير المسؤولة الصادرة من راكبي الدراجات النارية.











التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ابو فهد
[ القطيف ]: 16 / 3 / 2024م - 5:12 م
نفس النص العام الماضي ما جبتو بجديد كل سنه على هذه الحالة صمن بكمن فهم لايشعرون .
2
راكان
[ القطيف ]: 16 / 3 / 2024م - 5:24 م
الحل نادي رياضي في بر المطار
3
ابو محمد
[ حي البديعة ب ]: 16 / 3 / 2024م - 8:46 م
حي البديعة ب غرب الجارودية يعاني من ازعاج الدراجات النارية وكذلك تفحيط السيارات من المراهقين
نأمل من الجهات المعنية اتخاذ اللازم حيال منعهم وشكرا
4
ابو محمد
17 / 3 / 2024م - 12:32 ص
رسالتي هية الإزعاج
الذي نتعرض له في بداية شهر رمضان المبارك
من بعض الشباب
على طول كرنيش سنابس التفحيط وصوات
السيارات والدبابات
مما يعرض اطفالنا
وكبار السن للخطر
ومن مرتادين ممارسين
الرياضة
وكذالك الاهالي و الساكنين
بجوار الكرنيش لايمكنهم
النوم بسبب الازعاج
علاوتن على ذالك هؤلاء الشباب

أتمنى إصال صوتي للمسؤولين
ودمتم سالمين