آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:57 ص

القطيف.. شراكة بين «التنمية» و«التقنية» لدعم وتمكين الشباب

جهات الإخبارية

وقعت إدارة مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، والكلية التقنية بالقطيف، شراكة مجتمعية صباح اليوم، تعزيزًا لتنمية المهارات، وتأهيل الشباب.

وتوفر مثل هذه الشراكات التعاونية فرصًا لتنمية الشباب عبر البرامج المشتركة، وأهمها التطوير المستمر وخلق الفرص التطوعية، ويأتي ذلك ضمن تشجيع الطلبة والعاملين على المشاركة في المبادرات المجتمعية والعمل التطوعي والمشاريع الاجتماعية التي تساعدهم على تطوير قدراتهم القيادية وتعزيز الانتماء المجتمعي.

وأكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف بركات الصلبوخ، أهمية مثل هذه الشراكات بين القطاعات الحكومية والمؤسسات العامة، مضيفًا: المبادرة بتوقيع الشراكة كانت منذ العام الماضي لكن لارتباط الجهتين بأعمال وبرامج تم تأجيل ذلك، وها هي ترى الشراكة المجتمعية النور في شهر الخير والبركة.

وتعد الشراكات المجتمعية إحدى الإستراتيجيات الهامة في حركة التطوير بالمملكة العربية السعودية، وتتوافق مع رؤيتها التي حققت المستهدفات بنجاح لافت، ومع الأهداف الإستراتيجية المنبثقة منها، وتمكين المشاركة والمسؤولية الاجتماعية، وهذا ما تسعى إليه كل جهة.

واتفق الطرفان على عدة أمور، منها المبادرات المجتمعية، وتبادل الخبرات، وتوحيد الجهود في أولوية الشراكة للطرفين، لاسيما ما يسهم في تعزيز جودة حياة الشباب وتمكينهم ورفع كفاءة أدائهم وتعزيز فرص نجاحهم.