آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 4:17 م

مراعاة السلامة المرورية في أعمال ومشاريع الحفريات بالشرقية

جهات الإخبارية

أكد أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، أهمية مراعاة كافة سبل السلامة المرورية ضمن أعمال ومشاريع الحفريات، وتضمين كل ما من شأنه التنبيه على قائدي المركبات بوجود أي نوع من المخاطر.

وأشار خلال مناقشته خطة تحسين المشهد الحضري، ومؤشرات قياس الأداء للبلديات، في اجتماعه الأسبوعي مع الوكلاء ومديري الإدارات ورؤساء البلديات، بمقر الأمانة، أمس، إلى ضرورة تأمين التحويلات باللوح الإرشادية، وكذلك ضرورة تفعيل دورات تُعنى بالسلامة المرورية، بهدف حماية المجتمع منها والحد من مخاطرها.

واستعرضت غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، ومسارات الخطة وتوصياتها، بالإضافة إلى معادلة حساب مؤشر التشوه البصري، ورصد جيوتك في كل من عناصر المسارين الأول والثاني.

وشهد الاجتماع عرض رصد التشوهات البصرية بحي الفيصلية غرب الدمام، ونماذج لها، واختتم العرض بمناقشة طلبات شهادة امتثال المباني، والتي بلغ إجمالي الطلبات لأمانة المنطقة الشرقية 5985 طلبًا.

بدورها، استعرضت إدارة الطوارئ والبلاغات ”940“ تقريرها للفترة من 10-03-2024 وحتى 16-03-2024، والذي تضمن بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، إضافة إلى بلاغات الفراغات والحدائق العامة، والأسواق والمتاجر، والتعديات، وكذلك بلاغات الكوارث والسيول والمكافحة.

وعرضت وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية، مؤشرات الأداء الرئيسية، وإحصائيات نظام الاتصالات الإدارية، والتي بلغ إجمالي عدد عملياته منذ بدء النظام بأكثر من 8 ملايين عملية، وإجمالي عدد الدورات التدريبية أكثر من 330 دورة.

واطلع م. الجبير ضمن العرض على إحصائية للمعاملات المنجزة في أمانة المنطقة الشرقية، وتفصيل للمعاملات الإلكترونية واليدوية، بالإضافة إلى مؤشرات خدمة العملاء وتجربة العميل، والطلبات المستلمة بمركز الاتصال، ومؤشر رضا المستفيد، واختتم عرض الوكالة بالاطلاع على مشاركة الأمانة في المؤتمرات العالمية والمحلية، وأبرزها المؤتمر التقني ”ليب 2024“.