آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 9:14 ص

انطلاق مبادرة ”بستان قصر تاروت“.. الليلة

جهات الإخبارية

تُطلق جمعية تاروت الخيرية، اليوم الخميس، فعاليات ”بستان قصر تاروت“ في ساحة القلعة التاريخية بجزيرة تاروت، برعاية محافظ القطيف ”إبراهيم الخريف“ وبالشراكة مع بلدية المحافظة.

وتستمر الفعاليات، التي تُقام في أجواء رمضانية، على مدار 8 أيام، من 11 رمضان وحتى 18 رمضان 1445 هـ، من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر صباحاً.

وتُعد ”بستان قصر تاروت“ رحلة عبر الزمن، حيث تُقدم للزوار تجربة غنية بالتراث والثقافة، من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تُقام في هذا المعلم التاريخي العريق.

وتتضمن الفعاليات العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة، التي تهدف إلى إحياء التراث الشعبي، وتعزيز التواصل المجتمعي، وإثراء الساحة الثقافية في المنطقة.

وتستهدف المبادرة إحياء تراث جزيرة تاروت وحضارتها من خلال الأركان التعريفية والمسار السياحي وقصص الحكواتي والأهازيج والشعبية، لإبراز الهوية الرمضانية وتراث المنطقة وخصوصاً الحرف اليدوية.

وتشمل الفعاليات عروضًا فنية وفلكلورية، وورش عمل حرفية، وألعابًا شعبية، ومعارض فنية، وفعاليات ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى التي تُناسب جميع أفراد العائلة.

وتتضمن الفعاليات ”سوق الدار“ والذي يضم 20 ركناً متنوعاً في مبادرة من بنك التنمية الاجتماعية لتمكين الأسر المنتجة.

وتُتيح فعاليات ”بستان قصر تاروت“ للزوار فرصة التعرف على تاريخ جزيرة تاروت العريق، والتجول في أرجاء القصر التاريخي وحي الديرة الاثري، والاستمتاع بالأجواء الرمضانية المميزة.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود جمعية تاروت الخيرية لتعزيز التواصل بين أفراد المجتمع، وخلق أجواء رمضانية مميزة تُضفي البهجة على الأهالي والزوار.

ودعت الجمعية جميع أفراد المجتمع لحضور فعاليات ”بستان قصر تاروت“ والاستمتاع بالأجواء الرمضانية، والتعرف على تاريخ جزيرة تاروت العريق، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تُقام على مدار 8 أيام.