آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 4:17 م

«ورتل 2» و«بلال».. مسابقات تنافسية وفعاليات رمضانية في الأحساء

جهات الإخبارية

انطلقت مسابقة أمانة الأحساء للقرآن الكريم ”ورتل 2“، مساء أمس، بالتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن، وذلك في قلعة الأمانة التراثية، برعاية الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، وتشهد الفترة 13-15 من الشهر الجاري تنظيم مسابقة ”بلال“ لأجمل أذان في نسختها الثانية.

وبين أروقة عراقة الماضي وأصالة التراث المعماري في سوق القيصرية التاريخي تتواصل فعاليات ”ليالي القيصرية“، وسط إقامة مناشط رمضانية مجتمعية لإحياء الموروث الشعبي في هذا الشهر المبارك.

ويتنافس 16 فريقًا من فُرق الأحياء، تم تقسيمهم على 4 مجموعات لنيل لقب بطولة الأمانة لكرة القدم والمُقامة على ملعب منتزه الملك عبدالله البيئي بالتعاون مع وزارة الرياضة.

وقال المتحدث الرسمي للأمانة خالد بووشل: إن تنظيم البرامج والأنشطة المجتمعية في ”موسم الأحساء الرمضاني 1445 ه“، يُعزز مستهدفات الأمانة تجاه دورها المجتمعي، ويُسهم في إحياء الموروثات الشعبية الاحسائية في هذا الموسم الفضيل.

وأشار إلى تفعيل البرامج والمناشط المجتمعية ومنها فعاليات ”ليالي القيصرية“ في سوق القيصرية التاريخي، يأتي كون هذا السوق يُعد أحد أهم المعالم التراثية والتاريخية بوسط مدينة الهفوف التاريخي، وله أهميه اقتصادية وتجارية وارتباط اجتماعي يمتد لأكثر من 200 عام، ويُضاف إلى ذلك مجاورته لعدد من المواقع التراثية مثل قصر إبراهيم التاريخي، منزل البيعة، المدرسة الأميرية، وسوق الحميدية.