آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:57 ص

«الحزاوي» تجذب زوار ركن «الحكواتي» ب «أيام سوق الحب 4»

جهات الإخبارية

جذب ركن ”الحكواتي“، المقام ضمن أركان فعاليات مهرجان أيام ”سوق الحب“ بموسمه الرمضاني الرابع، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية، الزوار بمختلف فئاتهم، والذين استمتعوا بتقديم حكايا ومسابقات ”الحكاوتية أم عمر“، التي جمعت بين التراث والترفيه.

وتميز الركن بتقديم مجموعة من المسابقات الرمضانية الجذابة ذات الطابع التراثي، ما جذب الاهتمام، حيث عرضت للزوار بشكل مباشر لتحفزهم على المشاركة والتنافس على الإجابة الصحيحة.

وتتمثل الحكاية من أسئلة متعددة ومشوقة، تتناول مواضيع متنوعة بين التاريخ والثقافة والدين، ما أضفى جوا من الحماس والتشويق، وكانت المسابقات والألغاز جزءا مهما من تجربة ”ركن الحكواتي“.

وبجانب المسابقة أو ما يطلق عليه باللهجة الشعيبة ”الحزاية“، استمتع الزوار بسماع الحكايات الشيقة والقصص القديمة التي تمتزج فيها الحكمة والعبرة، مما أثرى تجربة الزوار وجعلهم يغوصون في عالم الخيال والمغامرة.

وقالت ”أم عمر الحكواتي“ التي تؤدي دور الحكواتي: أشعر بسعادة، عندما شاهدت تجمع الزوار حول ركن الحكواتي الذي أشارك فيه للمرة الثالثة على التوالي ضمن فعاليات هذا المهرجان الرمضاني، وهم متحمسون للمشاركة والتفاعل.

وأضاف: بمجرد البدء بعبارة زوارنا الكرام ضيوفنا الأكارم يا هلا ومرحبا بالجميع يبدأ الزوار بالتوافد على الركن للاستماع والاستمتاع والمشاركة، واصفةً طبيعة المسابقات المتضمنة ضمن فقرات الركن ب ”الحزاية“، التي تُصنع كلماتها بناء على اللغز الشعبي الذي تحصل عليه، وأحيانًا تستقيه من بعض كبار السن، أو من خلال البحث في كتب ألغاز شعبية.

وتعكس هذه الفعاليات الترفيهية جهود أمانة الشرقية، التي يبذلها فريق عمل مهرجان ”أيام سوق الحب“ في توفير تجربة ممتعة ومفيدة للزوار، مما يسهم في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية في أكثر الأسواق شعبية وجذبا في الدمام.