آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

وزارة السياحة تحذر من مواقع احتيالية لوظائف وهمية

جهات الإخبارية

حذرت وزارة السياحة من التعامل مع أي موقع أو بريد إلكتروني يدعي تمثيلها أو منظومة السياحة في الإعلان عن فرص وظيفية وهمية، مؤكدةً أن موقعها الرسمي ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي هي الوسيلة المعتمدة والوحيدة للإعلان عن أي وظائف شاغرة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنها رصدت مؤخرًا عدداً من المواقع الوهمية التي تدعي توفر فرص عمل في مجال السياحة، وتستغل اسم الوزارة وشعارها بهدف الحصول على البيانات الشخصية والمصرفية من خلال رسائل مشبوهة.

ونوهت الوزارة إلى أن التعامل مع المواقع والمنصات الرسمية الخاصة بها يضمن للمتقدمين الحصول على معلومات دقيقة وموثوقة حول الوظائف المعلنة، بالإضافة إلى ضمان سرية المعلومات الشخصية المقدمة.

ودعت وزارة السياحة إلى الإبلاغ الفوري عن أي موقع مشبوه يدعي تمثيلها أو يقوم بنشر فرص وظيفية غير موثوقة، وذلك من خلال الاتصال بالجهات المعنية أو التواصل معها عبر وسائل التواصل الرسمية.

أكدت الوزارة على أهمية حماية الجميع لأنفسهم من طرق الاحتيال بجميع أساليبه وأنواعه، والحرص على أمن معلوماتهم المصرفية والشخصية، وذلك بعدم الاستجابة للرسائل الواردة من جهات تنتحل اسم الوزارة إلى جانب ضرورة التحقق من مصدر الرسائل العشوائية الواردة قبل الضغط على الروابط، وذلك للمحافظة على بياناتهم الشخصية، وعدم الوقوع ضحية لجريمة الاحتيال.