آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

بالصور.. 50 ركنًا للحرفيين في إنطلاق ”بستان قصر تاروت“

جهات الإخبارية فاطمة المحسن - تصوير: حسن الخلف - جزيرة تاروت

أطلقت جمعية تاروت الخيرية النسخة الثالثة من مبادرات بستان قصر تاروت، والتي افتتحت أبوابها للزوار في ساحة القلعة التاريخية بجزيرة تاروت مساء الخميس، من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر صباحاً.

وتُقدم مبادرة بستان قصر تاروت تجربة فريدة من نوعها للزوار، حيث تُعيد إحياء عبق الماضي وتُقدم أركانًا للحرفيين والأسر المنتجة في أجواء رمضانية مميزة.

ووصف نائب رئيس جمعية تاروت الخيرية عبدالسلام الدخيل مبادرة بستان قصر تاروت بأنها وجهة سياحية تراثية ترفيهية تستعيد عبق الماضي على جنبات قلعة قصر تاروت الأثرية.

وتضم الفعاليات أكثر من 50 ركن للحرفيين والأسر المنتجة، كما تحتوي خريطة الرحلة على المقاهي ومتحف أصالة الديرة وبيت الجشي ومتحف الفريج وصابات بيت حماد وبيت السني وصابات بيت أبو شملة وممر السعادة وقصر تاروت.

وأعرب عدد من المشاركين في الفعاليات عن شكرهم وتقديرهم لجمعية تاروت الخيرية وبنك التنمية الاجتماعية على دعمهم وتسهيل مشاركتهم.

وأكدوا أن بنك التنمية الاجتماعية قدم لهم دعمًا كبيرًا من خلال توفير أجهزة دفع نقاط البيع. كما سهل لهم الحصول على قروض تساعدهم في أعمالهم. ووفر لهم بوتات مجانية في المعرض.

وقالت الحرفية ضحى أخضر، إحدى المشاركات في ”فن المكرميات“: ”إن بنك التنمية الاجتماعية قدم لنا بوتات لعرض منتجاتنا اليدوية، ونحن كأسرة منتجة نعرف على فنوننا ونبيع منتجاتنا“.

وأضافت إسراء ال شيف صاحبة متجر خاص: ”نقدم مفصلة ومشامر إسلامية وثياب قرقيعان، ونشكر بنك التنمية على دعمه لنا وتوفيره لنا جهازًا مجانًا للمشاركة“.

وأشاد يوسف احمد علي الحماد بدعم بنك التنمية لمشروعه في تنسيق ظهور مواليد وتوفيره الورد الصناعي.

وقالت لينا، صاحبة مشروع منتجات صناعة يدوية: ”قدم لنا بنك التنمية دعمًا كبيرًا من خلال توفير أجهزة دفع نقاط البيع مجانًا، ومساحة كبيرة لعرض منتجاتنا“.

وأوضحت معصومة أبو تاكي، المتخصصة في الرسم على الخشبيات والخوصيات، أن بنك التنمية سهل لها المشاركة في المهرجان وقدم لها قروضًا تساعدها في عملها.

وأشارت هدى الحايكي، المتخصصة في الطباعة الحرارية، إلى أن بنك التنمية ساعدها في المشاركة في المهرجان وسهل لها الحصول على قروض لتطوير عملها.

وقالت أفراح القلاف، صاحبة متجر للعطور والبخور: ”ندعم من قبل بنك التنمية ونعمل على تقديم عطور عالية التركيز وخلاطات من العطور الفرنسية والعربية والبخور“.

وأكد سلام الأسود، صاحب متجر منتجات عناية، على دعم بنك التنمية الاجتماعي للمشاركين في الفعاليات وتوفيره لهم بوث مجاني لعرض منتجاتهم.

وتُعدّ مبادرة ”بستان قصر تاروت“ تجربة مميزة للزوار، حيث تُتيح لهم فرصة التعرف على الحرف اليدوية والتراث العريق لجزيرة تاروت، والاستمتاع بالأجواء الرمضانية المميزة.