آخر تحديث: 12 / 5 / 2024م - 9:20 ص

الشرقية.. تهيئة 979 حديقة و14 واجهة بحرية استعدادًا لـ «الفطر»

جهات الإخبارية

هيأت أمانة المنطقة الشرقية، العديد من الخدمات السياحية والبلدية، ضمن استعداداتها المبكرة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال تجهيز 979 من الحدائق العامة والساحات، و18 متنزهًا عامًا، و14 واجهة بحرية.

وأنهت الأمانة تجهيز 213 مضمار مشي داخل الأحياء السكنية في مدن ومحافظات المنطقة، مع توفير الخدمات اللازمة من مسطحات خضراء، وألعاب الأطفال، وملاعب للممارسة الرياضات المختلفة من قبل أهالي المنطقة الشرقية وزوارها.

من جهته، قال وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي: إن الأمانة استعدت منذ وقت مبكر لاستقبال عيد الفطر المبارك، عبر تهيئة وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة، وصيانة المسطحات الخضراء، والألعاب الخاصة بالأطفال، باعتبارها مُتنفسًا للمواطنين والمقيمين، وأماكن لقضاء أوقات ممتعة.

وأشار إلى رفع وتيرة العمل بهذه المرافق، ضمن برنامج أنسنة المدن وبرامج جودة الحياة، وتحقيق التنمية المستدامة، موضحًا أن الأمانة مستمرة في إنشاء الحدائق العامة، والساحات البلدية، مع تأهيل كافة الحدائق القديمة وتطويرها.

بدوره، نوّه مدير عام الحدائق وعمارة البيئة م. سلطان الشتيوي، بأن جميع أعمال صيانة وتجهيز الحدائق والمتنزهات والساحات، اكتملت لاستقبال الأهالي والزوار في عيد الفطر المبارك 1445ه، موضحًا أن الأعمال شملت تكثيف صيانة المسطحات الخضراء وتنسيق الأشجار، وزراعة أكثر من مليوني زهره، وتركيب أكثر من 30 من المجسمات الجمالية، وصيانة النوافير، وتشغيل 11 نافورة في مدينة الدمام.

وأكد تركيب لوحات إرشادية في الحدائق والكورنيش، تتضمن التعليمات التي يجب التقيد بها للزائرين، وتهدف إلى الحفاظ على سلامتهم وإتاحة الاستمتاع لجميع الزائرين، وغرس مفهوم الذوقيات العامة في الحدائق والمتنزهات.