آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 1:50 ص

«تنظيم الإعلام» للأهالي: احرصوا على التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية

جهات الإخبارية

أكدت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، ضرورة التصنيف العمري الخاص في الألعاب الإلكترونية، قبل اختيارها كهدية للأطفال، تزامنًا مع أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضحت ”الهيئة“ أن تصنيف الألعاب الإلكترونية يحدد مدى ملائمة المحتوى الإعلامي المرئي والمسموع للفئات العمرية المختلفة بدءًا من 3 سنوات وحتى أكثر من 18 عامًا، بالإضافة إلى مدى مطابقته للمبادئ والمعايير المتبعة.

ويساعد تصنيف الألعاب البالغين على اختيار الألعاب المناسبة لهم، لضمان عدم تعرضهم للمواد التي تسبب لهم ضرراً أو إزعاجاً، وتوفير معلومات عن المصنفات كافة.

ويهدف برنامج تصنيف الألعاب الإلكترونية إلى التأكيد على احترام القيم المجتمعية والمبادئ العامة والمعايير التي تحكم المحتوى الإعلامي في المملكة وفقاً للأنظمة.

ويتضمن التصنيف تقييم محتوى اللعبة وتحديد الفئة العمرية الملائمة لها، وقد تظهر بعض النظم تفاصيل إضافية حول محتوى اللعبة، مثل مشاهد العنف، اللغة النابية، أو المحتوى الجنسي، لذلك يجب التأكد من الاطلاع على هذه المعلومات لتحديد ما إذا كانت اللعبة تتوافق مع قيم المجتمع وتوقعات الوالدين.

وأوصت الهيئة الآباء والأمهات بالتحدث إلى الأبناء عن الألعاب التي يستمتعون بها، والموضوعات التي يجدونها مثيرة للاهتمام، ويساعد ذلك على اختيار ألعاب مناسبة وملائمة لعمرهم واهتماماتهم، وتجنب التعرض لأي مخاطر تؤذي الأطفال.