آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 10:38 ص

6 أيام متبقية على بدء تطبيق تخفيض المخالفات المرورية

جهات الإخبارية

أكدت الإدارة العامة للمرور، إنه يتبقى 6 أيام على بداية تطبيق تخفيض المخالفات المرورية، وذلك لسداد المخالفات المرورية المتراكمة، قبل تاريخ 18/ 04/ 2024م».

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن تخفيض المخالفات المتراكمة 50%، وكذلك المتعلقة بالمادة «75» من نظام المرور، منوهة بشروط التخفيض، واستثناءاته، وكيفية سداد المخالفات.

وتبلغ نسبة تخفيض المخالفات «50%» من قيمة غرامة المخالفة، ويبدأ العمل به من تاريخ إطلاقه في 2024/4/18م وتنتهي بتاريخ 2024/10/18م.

ويسري التخفيض على جميع المخالفات المرتكبة حتى اليوم السابق لإطلاق التخفيض.

واشترطت الوزارة لاستفادة من التخفيض سداد غرامات المخالفات خلال «6» أشهر من تاريخ إطلاقه وعدم ارتكاب مخالفة تشكل خطرا على السلامة العامة خلال فترة سريان التخفيض.

وأشارت إلى أن هناك «4» مخالفات إذا تم ارتكاب إحداها أثناء فترة سريان التخفيض لا يستفاد من التخفيض، وهي، وتتمثل في التفحيط أو قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها. - تجاوز السرعة المحددة بأكثر من «50» كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة «120» كلم / ساعة فأقل. - تجاوز السرعة المحددة بأكثر من «30» كلم/ ساعة. في الطريق الذي سرعته المحددة «140» كلم / ساعة.

وأتاحت ”الوزارة“ سداد المخالفة بالتخفيض حتى مع تقديم اعتراض على المخالفة، أو سداد جميع المخالفات بالتخفيض دفعة واحدة ويمكن سداد كل مخالفة على حدة بشرط عدم نهاية فترة سريان التخفيض وعدم ارتكاب إحدى المخالفات المحددة التي تشكل خطرًا على السلامة العامة.

ويسري التخفيض على أي مبلغ لغرامات المخالفات المرتكبة حتى اليوم السابق لإطلاقه.