آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 1:50 ص

6 أمور يجب تجنبها خلال عيد الفطر للحفاظ على الصحة

جهات الإخبارية

حذرت المديرية العامة للشؤون الصحية بالشرقية، المواطنين من 6 أمور يجب تجنبها خلال عيد الفطر المبارك، وذلك للحفاظ على الصحة العامة ومنع حدوث أي مضاعفات صحية.

وأوضحت ”صحة الشرقية“ أن هذه الأمور الستة هي:

استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة

يُنصح بتناول الفواكه الطازجة بدلاً من الحلويات بكثرة، وذلك لتجنب زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم، خاصة مع قلة الحركة خلال فترة العيد.

الاستمرار في ممارسة الرياضة

يجب على المواطنين عدم التوقف عن ممارسة الرياضة خلال فترة العيد، والاستمرار في ممارسة الأنشطة البدنية بشكل منتظم، للحفاظ على صحة الجسم ولياقته.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

من المهم الحصول على قسط كافٍ من النوم لا يقل عن 8 ساعات خلال اليوم، وذلك للحفاظ على صحة الجهاز العصبي وتجنب الشعور بالتعب والإرهاق.

استبدال الشوكولاتة الداكنة بالبيضاء أو بالحليب

يُنصح بتناول الشوكولاتة الداكنة باعتدال، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة للصحة، مع تجنب الإفراط في تناول الشوكولاتة البيضاء أو بالحليب لاحتوائها على نسبة عالية من السكر والدهون.

شرب الماء بكثرة

يجب الحرص على شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم، لا سيما خلال فصل الصيف، وذلك للحفاظ على رطوبة الجسم وتجنب الجفاف.

منع الأطفال من شراء الألعاب النارية

يُحذر من شراء الألعاب النارية للأطفال، وذلك لخطورتها على سلامتهم، مع الحرص على اصطحابهم لحضور عروض الألعاب النارية العامة.

ختاماً، دعت ”صحة الشرقية“ المواطنين إلى اتباع نمط حياة صحي خلال عيد الفطر المبارك، والابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة والسلوكيات السلبية، وذلك للحفاظ على صحة الجسم والتمتع بعيد سعيد.