آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:07 ص

هيئة النقل: رصد مخالفات المركبات مرة واحدة يوميا

جهات الإخبارية

قال متحدث هيئة النقل صالح الزويد: إن مشروع بدء رصد مخالفات الشاحنات والحافلات آليًا في المملكة يستهدف رفع معدل امتثال الشاحنات وتطبيق الاشتراطات الفنية لزيادة مستوى السلامة المرورية وتحسين الخدمات.

وأشار إلى أن القطاع اللوجستي قطاع مهم ويستفيد بشكل كبير من شاحنات نقل البضائع، مضيفًا أن العام الماضي كان هناك أكثر من 10 ملايين رحلة من الشاحنات في المملكة.

وبيّن أن هدف الهيئة من تطبيق هذا القرار هو رفع نسبة معدل الامتثال لهذه الشاحنات وتطبيقها لجميع الاشتراطات الفنية والتي تساعدنا في رفع مستوى السلامة المرورية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وذكر أن رصد مخالفات المركبات يتم مرة واحدة يوميا داخل المدن وخارجها في المملكة، مشيرًا إلى أن المرحلة الثالثة القرار صدر بعد سنتين من بدء تطبيق هذا المشروع.

وأكد أنه يتم رصد المخالفات سواء داخل المدن أو خارج المدن في كل مناطق المملكة لكل الأنشطة تم تطبيقها القرار منها سيارات الأجرة، وأيضا حافلات النقل التعليمي ونقل المتخصص والنقل الدولي وأيضًا الشاحنات ونقل البضائع وتأجير الشاحنات ويتم ربط المخالفة مرة واحدة لكل يوم.

ولفت إلى أن هناك ثلاثة مخالفات سيتم تطبيقها في هذه المرحلة على شاحنات نقل البضائع وتأجير الشاحنات، وحافلات النقل الدولي، وتأجير الحافلات، وهي تشغيل شاحنة وحافلة دون الحصول على بطاقة تشغيل أو تشغيل شاحنة ببطاقة أو حافلة بطاقة تشغيل منتهية، أو انتهاء العمر التشغيلي للحافلة وتطبيق المخالفات سواءً على النقل العام أو على النقل الخاص لنقل البضائع.