آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 5:28 م

إنذار برتقالي.. أتربة مثارة وشبه انعدام في الرؤية الأفقية على القطيف حتى السابعة مساء

جهات الإخبارية

تشهد المنطقة الشرقية اليوم الاثنين أتربة مثارة، يصاحبها رياح نشطة وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، لمسافة 3 إلى 1 كيلو.

وأصدر مركز الأرصاد الإنذار البرتقالي على مدن ومحافظات القطيف والدمام، والجبيل والخبر ورأس تنورة، مشيرًا إلى أن حالة الأتربة المثارة تسمتد حتى السابعة من مساء اليوم.

في سياق متصل، رفع ”الأرصاد“ درجة الإنذار الجوي إلى اللون الأحمر في حفر الباطن، بهبوب عواصف وأتربة مثارة تمتد حتى السادسة مساء، يصاحبها انعدام في الرؤية الأفقية لمسافة 1 كيلو أو أقل.

وأشار تقرير الأرصاد لى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوب، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطر، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.