آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:22 م

هل تعود قيمة المخالفات غير المسددة بعد انتهاء فترة التخفيض 50%؟

جهات الإخبارية

أكدت إدارة المرور السعودي على أن قيمة المخالفات غير المسددة بعد انتهاء فترة التخفيض بنسبة 50% ستعود إلى قيمتها الأصلية قبل التخفيض.

جاء ذلك رداً على استفسار أحد المتابعين على منصة ”إكس“ حول مصير المخالفات المرورية المتراكمة التي لم يتم سدادها خلال فترة التخفيض.

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت مبادرة لتخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره 50% من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة عليهم، وذلك انفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.

ويسري التخفيض على المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 18 إبريل من عام 2024، باستثناء مخالفات التفحيط، وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات، أو مخدر، أو عقاقير تحذر القيادة تحت تأثيرها، إضافة إلى تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 120 كلم/ ساعة فأقل، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 140 كلم/ ساعة.

ودعت إدارة المرور جميع المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من هذه المبادرة وسداد مخالفاتهم المرورية المتراكمة قبل انتهاء فترة التخفيض، وذلك تجنباً لتراكم الغرامات وارتفاع قيمتها.