آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 3:16 م

القطيف.. تدريب معلمات على التفكير الناقد في معالجة النصوص القرآنية

جهات الإخبارية

نفذ فريق الدعم الإشرافي بنات ”1“ في مكتب تعليم القطيف، ورشة عمل بعنوان ”توظيف مهارات التفكير الناقد في معالجة النصوص القرآنية“، وذلك عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز.

وهدفت الورشة، التي قدمتها المشرفة التربوية نورة عجاج الخالدي، وحضرتها 54 معلمة لغة عربية للصف السادس الابتدائي والثالث متوسط والأول الثانوي، إلى تطوير مهارات المعلمات في توظيف مهارات التفكير الناقد في معالجة النصوص القرائية في الاختبارات الوطنية والدولية.

من جهته، نفذ فريق الدعم الإشرافي بنين ”7“، ورشة عمل بعنوان ”تنمية مهارات التفكير العليا لدى الطلبة بمادة العلوم“، وذلك يوم الخميس 16 شوال، بمقر مدرسة القطيف الابتدائية الأهلية.

وهدفت الورشة التي حضرها عدد من معلمي مادة العلوم، وقدمها المشرف التربوي د. محمد بن حسن المرزوق، إلى تمكين إتقان الطلبة لأداء الاختبارات الوطنية ”نافس“، والارتقاء بمستواهم الدراسي لدعم نواتج التعلم من خلال تنمية مهارات التفكير العليا.

ونظّم فريق الدعم الإشرافي بنين ”2“، ورشة عمل بعنوان ”دور الموجه الطلابي في الانضباط المدرسي وأثره في نواتج التعلم“، وذلك يوم الخميس 16 شوال بمقر مدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية بالقطيف.

وتناولت الورشة التي قدمها الموجه الطلابي علي عبد رب الرسول آل عبيد، أهمية دور الموجه الطلابي في توعية البيئة المدرسية وأولياء الأمور بأهمية الانضباط المدرسي، وعلاقته بنواتج التعلم في الاختبارات الوطنية.

وركزت الورشة التدريبية على دور الانضباط المدرسي في الارتقاء بالمستوى الدراسي والسلوكي للطلاب، من خلال تعزيز الوعي بأهميته على المستويين السلوكي والتحصيلي.