آخر تحديث: 29 / 9 / 2020م - 10:56 م  بتوقيت مكة المكرمة

انقطاع الكهرباء يُربك أهالي صفوى

جهينة الإخبارية
انقطع التيار الكهربائي يوم الثلاثاء عن أحياء مدينة صفوى لمدة ساعتين ونصف الساعة مما سبّب ارباكاً للأهالي وفوضى مرورية بسبب تعطل الإشارة الضوئية التي تقع في شارع بلال بن رباح.

وبيّن علي عبدالله السعيد للزميل أحمد المسري  في صحيفة اليوم أن انقطاع التيار حدث في الساعة 11:30 ظهراً واستمر حتى الساعة 2 ظهراً واعتقدنا أن الأمر مقتصر على منزلنا ولكن فوجئنا بأن انقطاع التيار في جميع أنحاء المدينة، فمنزلنا في الجهة الغربية من صفوى

واشتكى طلاب إحدى المدارس التي تقع شرق المدينة من انقطاع التيار في نفس الوقت مما يدل أن انقطاع التيار قد شمل كافة أنحاء المدينة.

وأكد محمد البراهيم أنه اتصل بشركة الكهرباء ليخبرهم بانقطاع التيار ليجيب المتحدث من الشركة بأن بلاغات وصلت للشركة حول ذلك، وقد أكد المسؤول أن التيار منقطع من المحطة الرئيسية للمدينة، كما لم يوضّحوا مدة الإصلاح.

واضاف سعيد العيسى بقوله: استمر انقطاع الكهرباء مدة كبيرة مما سبّب لنا الحرج، كما أن البعض ممن نعرفهم يحتاجون للتيار الكهربائي الدائم فهم مرضى ويحتاجون لأجهزة طبية أو تدفئة.

وأشار علي أحمد الصفواني الى أن الشلل أصاب الإشارة الضوئية الواقعة على شارع بلال بن رباح وتقاطع شارع البيروني مما جعل الفوضى المرورية تنتشر في هذا الشارع وهذا التقاطع حيوي يؤدي إلى 4 أحياء رئيسية،

وانتقد عبدالعظيم الحايكي انقطاع التيار بهذه الكيفية في فصل الشتاء حيث لا يوجد ضغط على المحطات أو المولدات الكهربائية، كما أن يوم أمس كان بارداً ومنخفض الحرارة وبعض الناس لا يستغنون عن التدفئة.