آخر تحديث: 20 / 10 / 2019م - 3:04 م  بتوقيت مكة المكرمة

اللقمة العربية...

حسين عبد الله الجعفر

أنا عربي وإذا اردت ان تتأكد فاسمع معاناتي،،،

قمة عربية في دولة عربية تحررت من الاحتلال وهذا انجاز عظيم.. جلست خلف شاشة التلفاز انظر الى السادة الرؤساء وإلى أقوالهم وماذا سيقدمون فأنا لست الوحيد الذي يبحث عن ذاته هناك الكثير امثالي، أنتهت القمة العربية وانتهت احلامي وبقيت أسئلتي تدندن في رأسي ابحث عن حلٍ لها.

ايها السادة قادة القمة العربية انا مواطن عربي وانتم رؤسائي وبعد سنين من الجلوس على ذلك الكرسي في القمة العربية يا ترى ماذا وجد المواطن العربي؟ ايها السادة الكرام مازالت فلسطين محتلة وابناء غزة يصرخون جوعاً والظلام الدامس يأبى ان يغادر الديار، ايها السادة الكرام فلسطين تأن بالجراح والقتل اصبح كالدواء يومياً يتجرعونه فهو الدواء الوحيد المتوفر في غزة، ايها السادة قادة القمة العربية مازال معبر رفح يغلق ويفتح على مزاج البعض وللأسف دولة عربية تشارك في حصار غزة وتحاصر شعبها وعندما تأتي القمة العربية يجلسون بالجوار ويضحكون وشعب غزة يقتلون!! هل القمة العربية إجازة سنوية للبعض؟ او تذكرة سفر مجانية؟ او جلسة تعارف جديدة؟

ايها السادة قادة القمة العربية انا مواطن عربي املك ولله الحمد عين تستطيع ان ترى مايجري في عالمها العربي ولكن.. أيها السادة الكرام انا عربي وماذا جنيت من القمة العربية؟ انا مازلت ابحث عن وظيفة ومازلت ابحث عن سكن ومازلت ابحث عن زوجة انا ايها السادة الكرام مازلت ابحث عن حرية ومازلت ابحث عن وجودي ضمن الاكثرية، ايها السادة الكرام انا فقير جائع ارجوكم ماهو الحل؟ ايها السادة الكرام هل للقمة العربية ان تتحول الى لقمة عربية؟

ايها السادة الكرام لو كانت القمة العربية تستطيع ان توجد الحلول والحرية للشعوب فلماذا سقط اربعة من الملوك؟ هل هؤلاء الملوك استطاعوا من خلال القمم السابقة ايجاد ما تطلبه شعوبهم؟ حتماً لا ايها السادة إذن لم الإجتماع؟ انتم اجتمعتوا لأجلنا ونحن لم نجد منكم مطالبنا!!! إذن لم الإجتماع ايها السادة؟ القتل على الطائفية والتوظيف على الطائفية والمساعدات على الطائفية فأين انا من القمة العربية؟ هل فعلاً اصبحت القمة العربية لقمة عربية؟

ايها السادة الكرام كل الدول العربية تأن بالجراح فهناك من جرحها نازف وهناك من جرحها صامت وكل يوم يزداد توسعاً، هل وجدتم حلاً لها؟ ام تنتظرون تلك الشعوب ان توجد الحل بنفسها؟ اخاف من القمة العربية القادمة.. واتمنى ان لا تتحول الى لقمة يتحكم فيها من لا يعرف المسؤولية!!!