آخر تحديث: 28 / 9 / 2020م - 7:49 م  بتوقيت مكة المكرمة

الدكتور العجيان يؤكد أن الخطوة الأولى لعلاقة زوجية متناغمة تبدأ من الذات

جهينة الإخبارية
المدرب تركي العجيان
المدرب تركي العجيان

أكد الدكتور تركي العجيان أن الخطوة الأولى لعلاقة زوجية متناغمة تبدأ من الذات، مشيراً لقناعةٍ يؤمن بها بأن الزوجة يمكنها أن تلعب دور البطولة في ذلك، إن هي امتلكت وعياً بذاتها، وفهماً واعياً لشريك حياتها، والتزمت طاعة زوجها، ما لم يأمر بمعصية، وعزّزت في ذاتها ما يجذب زوجها لها ليشتاق لها في كل حين، أمكنها حينها أن تملك قلبه وروحه، وأن تخلق جواً متناغماً يجمعها وشريك حياتها.
 
وتضمن البرنامج التدريبي الذي حمل عنوان: كيف تخططين لعلاقةٍ زوجيةٍ متناغمة؟ العديد من المحاور والتدريبات العملية التي تهدف لاكتشاف الفرد لذاته والتأمل في جوانب شخصيته المتعددة، لينطلق منها للتأمل في من حوله ليكون التعامل مع الآخر بوعيٍ وعن معرفة.

البرنامج الذي استمر لثلاثة أيام (١٩-٢١) جمادى الأولى ١٤٣٣هـ، بواقع ثلاث ساعات يومياً، انعقد مجدداً لمجموعة أخرى في الفترة (٣-٥) جمادى الآخرة، واختتم بتقديم خطةٍ متكاملةٍ للإكسير لتحقيق هذا الحلم الجميل الذي يتطلع له جميع المتزوجين.

واشتملت الخطة على جملةٍ من روايات أهل البيت التي تمنح العلاقة الزوجية القداسة والطهارة.

ولفت الدكتور تركي الانتباه إلى أن العلاقة القائمة على الوعي والتخطيط تستحق تلك القداسة التي تمنحها إياها المصادر الشرعية، وإلا فإن قيمة العلاقة لا تعدو كونها حاجة ملحّة في نفس الإنسان يسعى لإشباعها تماماً كما هو سعيه لإشباع بطنه.