آخر تحديث: 30 / 9 / 2020م - 12:05 م  بتوقيت مكة المكرمة

«بلدي» القطيف يدعم مشروعاً استثمارياً لحل أزمة الإسكان

جهينة الإخبارية

أبدى المجلس البلدي في محافظة القطيف، تأييده لفكرة مستثمر، يرغب في بناء برج سكني في مدينة صفوى، يتكون من 11 دوراً، ويوفر 120 وحدة سكنية وخدمات منوعة، تشمل مواقف ومحالاً تجارية وخدمية. واستضاف المجلسُ صاحبَ الفكرة في اجتماع عقده أمس، لمعرفة الجدوى الاقتصادية ونوعية الدعم المطلوب من قبل المجلس. فيما طلب المستثمر مساعدة المجلس في تبني المشروع، ورفعه إلى أمانة المنطقة الشرقية، لاعتماده من الناحية التخطيطية.

وقال رئيس المجلس المهندس عباس الشماسي: «إن المجلس أبدى ترحيبه ودعمه لهذا المشروع، وللمشاريع الاستثمارية التي تساهم في حل أزمة الإسكان، وتقديم خدمة نوعية للمواطنين». وأكد المجلس أنه «سيبادر إلى مخاطبة المسؤولين في الأمانة، لدعم هذا المشروع، وتسهيل استخراج التصريح اللازم له».

وناقش المجلس، في اجتماعه الأخير بحسب الزميل محمد الداوود في صحيفة الحياة، تنفيذ الهيكل التنظيمي للبلدية، لتطوير البنية التنظيمية والفنية في الجهاز البلدي.

وأقر المجلس تشكيل لجنة من العضوين المهندس ماجد الهاجري، والمهندس نجيب السيهاتي، «لمراجعة الهيكل التنظيمي، وإبداء المرئيات حوله، بالتعاون مع مختصين، تمهيداً لإعداد الوصوفات الوظيفية والمهام والمسؤوليات، وإصدار دليل شامل لها بحسب برنامج العمل المُعد في الخطة الاستراتيجية».

كما تم الاتفاق على «الاستمرار في بذل الجهود نحو ملء الوظائف الشاغرة في الهيكل الحالي، واستكمال البنية التنظيمية في البلدية من أصحاب الكفاءات والمؤهلات، بالتعاون بين المجلس والبلدية، وتقديم تقارير دورية عن تقدم العمل في هذا الأمر الحيوي المهم، للتأثير الإيجابي على أداء البلدية، الذي سينعكس على تطوير وتحسين الخدمات للمواطنين».

واستعرض المجلس تقريراً أعده رئيس المجلس، عن مشكلات الصيانة للشوارع والأرصفة، وكثرة شكاوى المواطنين منها في مختلف نواحي المحافظة.

وأقر المجلس «تفعيل فرق الصيانة المتنقلة لكل مشروع من مشاريع الصيانة الستة، تفعيلاً للشروط التعاقدية مع مقاولي الصيانة، وتقديم تقارير دورية للمجلس عن نشاطات هذه الفرق». فيما أقر المجلس «سرعة التنسيق لعقد اجتماع مع مسؤولي وزارة النقل، لحصر مشكلات الصيانة في طريقي أحد والمحيط، والشوارع الرئيسة الأخرى، تمهيداً لاستلامها من البلدية».

 واستضاف المجلس، خلال هذا الاجتماع، أعضاء اللجنة الأهلية في صفوى، وذلك بهدف المتابعة مع المجلس عن وضع المشاريع المقترحة من اللجنة لتنفيذها في المدينة، والوسائل المتَّبعة للإشراف على المشاريع المنفذة في صفوى، ومشكلات تأخير مقاولي الصيانة للشوارع لفترات طويلة.

وقام المجلس باستعراض المشاريع التي أقرها في هذا العام لصفوى، والمشاريع المقترحة لموازنة العام المالي المقبل. كما تم الاتفاق على أن يقوم عضو المجلس المهندس ماجد الهاجري، بتنسيق اجتماعات دوريه مع اللجنة الأهلية، بما يحقق حل الإشكالات والصعوبات المتعلقة في مشاريع البلدية الحالية والمستقبلية ومشكلات الصيانة والخدمات.