آخر تحديث: 25 / 9 / 2020م - 6:36 م  بتوقيت مكة المكرمة

اول لقاء تعريفي بمنجزات "نظام المقررات" في الثانوية الثامنة بالقطيف

جهينة الإخبارية

في أول بادرة من نوعها على مستوى المنطقة الشرقية عقد اول اجتماع اعضاء وحدة المجلس المدرسي للمدرسة الثانوية الثامنة بمحافظة القطيف «نظام المقرارات» مع اولياء امور الطالبات مع قائد المدرسة المشرف المقيم هيفاء المنتاخ وفريق العمل نهى الحديثي، مايساء الزبيري، مي الشاهين، نسرين المحسن، امل درويش، ابتسام الاسود، سوسن وخيك.

و تم تنفيذ برنامج تعريفي للقيادة الملهمة والمؤثرة التي طبقت صفات القائد الناجح والقائد المشرف وذلك بأساليب إدارية حديثة ونماذج مطورة لتنظيم العمل الإداري بنظام المقررات.

وهدف اللقاء إلى التعريف بمنجزات المدرسة كنموذج حافز للمدارس من خلال تطبيق نظام المقررات وبرنامج القائد المشرف.

وناقش اللقاء ما تقدمه المدرسة من جهود من اجل خدمة الطالبات وتذليل الصعوبات التي تواجههن ووضع الحلول لها، والنظر الى الايجابيات والسلبيات بعين الاعتبار وتوضيح مفهوم المشاريع التي تقوم بها الطالبة كجزء من هذا النظام.

واستعرض اولياء الامور مع قائد المدرسة المشرف المقيم هيفاء المنتاخ عدداً من القضايا والمشاكل التربوية التي تواجه طالبات المدرسة.

و بحثوا سبل الارتقاء بالأداء التعليمي، وجرى بحث آليات التواصل لتمكين الطلبة من رفع مستواهم التعليمي ومشاركتهم في كافة البرامج والأنشطة.

وأثنت مديرة المدرسة على دور اعضاء وحدة المجلس المدرسي في متابعة أمور الطالبات، خاصة فيما يخص التربية التعليمية والتربوية والسلوكية للطالبات، كما أثنت على متابعة أولياء الأمور لأبناتهن بالمدرسة وتواصلهم الدائم.

واكدت قائد المدرسة المشرف المقيم هيفاء المنتاخ للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم: إن «نظام المقرارت» أدخل على العملية التربوية والتعليمية مفاهيم جديدة تصب في صالح العملية التعليمية والتربوية.

وعرّفت المنتاخ النظام بأنه نوع من طرق وأساليب التقويم، يحقق أهداف التربية والتعليم بدرجة عالية، وليس مجرد النجاح فقط.

وقالت إن اللقاء يهدف إلى الارتقاء بعملية تطبيق نظام المقررات ميدانياً ليحقق أهدافه المنشودة كمشروع لتطوير التعليم الثانوي.

من جهته اثنى اولياء الامور على الدور التي تقوم به ادارة المدرسة وفريق العمل، مشيرين الى ان الجهود المبذولة امام هذا النظام الجديد والدور الذي لعبته المدرسة في فترة وجيزة تعد شاهد على نجاح هذا النظام.