آخر تحديث: 28 / 9 / 2020م - 10:15 م  بتوقيت مكة المكرمة

أربعون مدرسة تعرض 300 إنجاز وابتكار لطلاب ومعلمي القطيف

جهينة الإخبارية

شهد المعرض الختامي للأنشطة الطلابية للمدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم للبنين في محافظة القطيف، الذي افتتح فعالياته مساء أمس السبت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية محمود الديري بمجمع سيتي مول القطيف، عرض أكثر من 300 عمل فني وعلمي لطلاب ومعلمي المحافظة.

واحتوى المعرض على أعمال فنية وعلمية وثقافية واجتماعية، بينها ابتكارات لعدد من طلاب مدارس المنطقة الموهوبين، تنوعت بين الربوتات الآلية، والدوائر الكهربائية البسيطة، وأساليب تعلم حديثة، ولوحات فنية ومجسمات علمية، عرضت جميعها في أركان مفتوحة للزوار.

واستمع مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية محمود الديري خلال حفل الافتتاح لشروح عن بعض الأعمال قدمها مجموعة من الطلاب الموهوبين، بينها عرضاً قدمه الطالب بمدرسة صهيب الرومي الابتدائية بسيهات عبدالاله جعفر السكيري في جناح مدرسته بالمعرض عن روبوت آلي من تصميمه يعمل عن طريق التحكم عن بعد، ويمكن استخدامه في جلب الأشياء الصغيرة وأكواب الماء وما شابه ذلك.

وتحدث الديري في ختام حفل الافتتاح عن ماشاهده في المعرض قائلاً: ”ما شاهده في المعرض من أعمال يحكي قصص ابنائنا الطلاب والمعلمين في مدارسنا.

وأضاف قائلا للزميل ماجد الشبركة في صحيفة الشرق: ويبين بأن العملية التعليمية في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، ليست تقديم معرفة جافة بل تنضوي على كثير من المناشط والبرامج التي نستطيع من خلالها أن نبني فكر متجدد منتج للمعرفة. ”

من جانبه، أوضح المشرف على المعرض حسين جبر بأن الإعداد للمعرض الذي يقام على مدى ثلاثة أيام وتشارك فيه أكثر من أربعين مدرسة، استغرق عدة أيام بذل خلالها العاملون في إعداده جهداً كبيراً، وقد اضطروا للعمل حتى في عطلة نهاية الأسبوع ليتمكنوا من إظهاره بالوجه اللائق وبنتيجة تكون مرضية للجمهور إلى حد مقبول.