آخر تحديث: 28 / 10 / 2020م - 5:12 م

سيهات: «المياه» تعد سكان «الجميح» بتوفير «المحلاة» و«الصرف الصحي»

جهينة الإخبارية

تعهدت مديرية المياه في المنطقة الشرقية، بمعالجة غياب خدمتي المياه والصرف الصحي عن حي الجميح في مدينة سيهات «محافظة القطيف».
ويعاني سكان الحي من عدم وجود السفلتة والإنارة والصرف الصحي، وكذلك المياه المحلاة، إضافة إلى وجود مخلفات وأنقاض تملأ الحي، بسبب بعض الشركات.

وقال المدير العام للمياه في الشرقية بالإنابة المهندس سراج عمر بخرجي، في تصريح إلى «الحياة»: «إن حي الجميح مُدرج ضمن مشروع استكمال شبكات مياه أبو معن، وبعض المخططات الأخرى في محافظة القطيف، لإيصال المياه المُحلاة إليه».

وبين أنه سيتم الانتهاء من إجراءات طرحه قريباً. وحول خدمة الصرف الصحي، أوضح بخرجي، أنه سيتم «إدراج الحي ضمن أحد المشاريع المستقبلية، بحسب الأولوية».

ويعاني حي الجميح، الذي يضم كثافة سكانية عالية، منذ غياب الكثير من الخدمات الأساسية. وأشار سكانه إلى «فقر الخدمات الأساسية فيه، من مياه محلاة، وسفلتة، وإنارة شوارع».

كما يعاني من «عدم وجود الصرف الصحي».

وقال السكان: «إننا نغرق في هذا الحي وسط الأنقاض، وأكوام المعدات، ومخلفات الشركات، والبيوت الخشبية التي، كان يسكنها عمالها وتركوها، لتتحول إلى مصدر إزعاج لقاطنيه. فيما لا يزال بعضهم يسكن في الحي، المُكتظ بالعوائل».

وعلى رغم مطالبة الأهالي، الجهات المسؤولة، بمعالجة «السلبيات» الخدمية، إلا أنهم لم يجدوا تفاعلاً يُذكر.