آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 2:07 م

رياح تجلب الغبار وتعيد البرد لـ «الشرقية»

ارتداء الملابس الثقيلة لمواجهة البرد في شوارع الشرقية أمس
جهات الإخبارية

تتراجع فرص الأمطار اليوم الإثنين، باستثناء أجزاء من جنوب شرق منطقة الخليج العربي، فيما تتعرّض السواحل الشرقية لموجة من الغبار، حيث يشتد عصف الرياح في مساحات واسعة تمتد للوسطى، الذي يؤثر أيضا في انخفاض درجات الحرارة، يشمل مدن الشرقية والرياض والقصيم.

وتسجل 7 درجات ليلا و18 درجة نهارًا في المتوسط العام حتى يوم الخميس المقبل مع تفاوت نسبي بحسب الموقع، كما تلامس الصغرى الصفر في الأجزاء الشمالية، ويرجع ذلك بعد المشيئة الإلهية إلى تواجد مرتفع جوي شمال شبه الجزيرة العربية، يمتد تأثره نحو المنطقة الشرقية، مصحوبا بكتلة هوائية باردة، مع تدفق الرياح الشمالية.

وطبقا للمختصين في الطقس، فإن المرحلة الحالية تعد انتقالية، وتستبق فصل الربيع عادةً بهبوب الرياح الباردة، فيما تظل الأجواء محتملة بالمزيد من التقلبات، تزامنا مع الأيام الأخيرة في موسم الشبط، وتكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة في معظم أرجاء المملكة اليوم، تنشط أحيانا فتعمل على إثارة الغبار والأتربة، ما يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية، وخاصة في محافظة الاحساء.

ويتوقع أن تتجاوز سرعة الرياح 40 كيلو مترا في الساعة، وسوف تشهد الأجواء خلال هذه الفترة اختلافات واضحة، وتباينا في درجات الحرارة، تتخللها موجات باردة بين حين وآخر، حتى الأيام الأخيرة من مارس المقبل.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
كميت
23 / 1 / 2017م - 9:57 ص
للاسف ما كو شتا السنة !!!

شتا متقطع ...رايح جاي ... الصيف جاي بقووووه
2
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 24 / 1 / 2017م - 12:58 ص
الشهر الأول من فصل الشتاء خلص والجو مستقر وحلو والحمدلله

الي يحب البرد لايزعل لعله خير لمن لايحتمل لسعات البرد
والله يفرجها على كل نازح ولاجئ مو لاقي قطعة تدفيه