آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 6:21 م

”العدل“ تتعهد بإنهاء ازمة دفاتر العقود والضبط في الشرقية

جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

تعهدت وزارة العدل بإنهاء ازمة دفاتر العقود والضبط في المنطقة الشرقية خلال الأسبوع الجاري، مشيرة الى ان الازمة برزت للسطح بعد نفاذ كمية دفاتر العقود والضبط خلال الفترة الماضية.

واكدت الوزارة لـ ”جهينة الإخبارية“، انها شرعت في التعاقد مع أحدى المطابع لطباعة الدفاتر وتوفيرها للجميع.

وذكر مصدر في فرع وزارة العدل بالمنطقة الشرقية، ان وزارة العدل ستقوم بتسليم دفاتر العقود والضبوط بمجرد وصولها الى الوزارة، لافتة الى انها حريصة على توفير كميات كبيرة من دفاتر العقود والضبط لكافة المأذونين بالمنطقة الشرقية.

وبينت، ان عملية الانتهاء من الطباعة خلال الأسبوع الجاري على الاغلب، موضحة، ان الازمة الحالية لن تتكرر في الفترة القادمة، مقرة بوجود خطأ ساهم في بروز الازمة الحالية، بيد انها رفضت الخوض في المزيد من التفاصيل بقولها ”لا نريد الخوض في الطرف المتسبب في الازمة ولكن لن يتكرر بالتعاون بين الفرع والدائرة والمأذونين“.

واكدت المصادر، ان الوزارة ستستغني تماما عن العقود والضبوط اليدوية بمجرد الانتهاء من مشروع العمل الالكتروني، مشيرة الى ان ”ما حصل سيتم تداركه للحيلولة عدم تكراره في المستقبل بمشيئة الله“.

ودعت كافة مأذوني الأنكحة الذين تتوافر لديهم دفاتر عقود لإنهاء اجراءات الزواج، فيما سيتم تزويد كافة مأذوني الأنكحة بدفاتر العقود بمجرد وصولها من المطبعة، معبرة عن شكرها لحرص الجميع والرغبة في انهاء مصالح المواطنين.

وكان وعدد من المأذونين اشتكوا من عدم توافر دفاتر العقود والضبط في عدد من مناطق المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية الامر الذي ساهم في تراجع عدد العقود نتيجة الازمة الطارئة في الفترة الماضية.