آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

الشيخ المويس يؤكد للمتميزون: حب الله ضرورة إيمانية

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - تصوير: هشام الأحمد - صفوى

قدم الشيخ عبد الله المويس إمام وخطيب جامع المصطفى بصفوى يوم الثلاثاء الماضي دورة تدريبية بعنوان ”كيف ولماذا نحب الله؟“، وذلك ضمن سلسلة برنامج ”المتميزون“ للطلاب والطالبات.

وتناول فيها نقاطاً هامة حول فوائد الحب وآثاره الصحية والنفسية والاجتماعية، موضحاً الفرق بين الحب الصادق الذي تميل به النفس إلى المحبوب لأجل إرضاءه وإدخال السرور على قلبه، وبين الحب المزيف الذي غايته إرضاء النفس.

وتحدث الشيخ المويس عن الطريق إلى محبة الله، معددا ثمانية أسباب تدفع الإنسان إلى محبة أخيه الإنسان ”هذه الأسباب نراها بشكل أكبر وأعمق عند الله تعالى“.

وقال: ”إذا قدم إي شخص أحد هذه الأمورالثمانية ستجد قلبك متعلقاً به بشكل عميق وستذوب في حبه، أما الله سبحانه وتعالى قدمها كلها لنا مجتمعة بسخاء أكبر وأعظم“.

وأكد في حديثه على أهمية التأمل بشكل دائم في أدعية أهل البيت ضرورة كدعاء عرفة ودعاء كميل، مؤكداً على استلهام هذه المعاني واستحضارها المستمر في قلوبنا.

ومن جانبها، أشادت حورية الهاشم بالبرنامج وقالت: ”إن مانراه اليوم في مسجد المصطفى ماهو إلا ثمرة ونتاج هذ الجهد المبارك من ثلة مؤمنة، حملت على عاتقها مسؤلية هذا البلد لتفعيل وتطوير ابناءنا وبناتنا لما ينفعهم“.

وشكرت القائمين بالمساهمة ودعم الجهود من اختيار الشخصيات والمواضيع وقوة التفاعل، والحضور وتميز إدارة المسجد.

وقالت انشراح الدخيل أن الشيخ قد تطرق إلى كيفية التقرب إلى الله بطريقة جذابة وممتعة مما خلق جوا استمتعت به الطالبات، لافتة إلى تفاعلهن مع الأجواء الروحانية وانصاتهن إلى الشيخ مما أدى إلى إيصال الر سالة المبتغاة بشكل سلس وممتع.