آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 11:51 ص

«سلطان بن سلمان»: الشرقية من أسرع مناطق المملكة نموا في الرحلات السياحية

جهات الإخبارية

قال الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ”إن المنطقة الشرقية من أسرع مناطق المملكة نموا في الرحلات السياحية وقطاع الإيواء السياحي والخدمات السياحية“، لافتا إلى أن مشروع العقير السياحي المقدم للدولة منذ فترة، سيجعل المنطقة الشرقية من أهم الوجهات السياحية على مستوى الخليج.

جاء ذلك خلال استضافة ”السياحة“ في لقائها السنوي الذي عقدته أمس، في قصر الثقافة في الرياض، رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة أمير الشرقيةسعود بن نايف، وذلك بدعوة الأمير سلطان بن سلمان، وبحضور عدد من الأمراء والمسؤولين.

وعبر رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني - خلال كلمته الترحيبية والتقديمية لضيف اللقاء - عن ترحيبه بأمير المنطقة الشرقية ضيفا عزيزا على الهيئة، وتقديره لمشاركته في لقائها السنوي، مشيدا بالشراكة المميزة والفاعلة بين الهيئة وإمارة المنطقة الشرقية.

وأوضح الأمير سعود بن نايف أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني استطاعت في عمر قصير أن تحقق رؤيتها في إحداث التنمية السياحية المستدامة، وأن تجسد مفهوم السياحة المعتدلة وفق ضوابط الشريعة الإسلامية، كما أن للهيئة دورا كبيرا ومهما في الحفاظ على الآثار الإسلامية المهمة، وأخرى تكتنزها أرض الجزيرة العربية منذ آلاف السنين، وكذلك تراثنا الوطني المتنوع العريق.

وأضاف ”لقد استطاعت المنطقة الشرقية خلال السنوات الثلاث الأخيرة أن تحتل مكانة بارزة في خريطة السياحة، ليس على مستوى المملكة فحسب؛ بل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي؛ فقد قفزت الرحلات السياحية في المنطقة الشرقية إلى أكثر من عشرة ملايين رحلة سياحية محلية ووافدة، ومجموع إنفاق تجاوز 21 مليار ريال خلال السنوات الثلاث الماضية“.

وأشار إلى أن مجلس التنمية السياحية ينطلق من رؤية واضحة، لتوسيع مجال السياحة لتصبح أحد العناصر المهمة في تنوع القاعدة الاقتصادية في المنطقة، وتسهم في توفير فرص وظيفية جديدة وزيادة دخل للمجتمع المحلي من خلال بناء عديد من المشاريع السياحية والتراثية التي تليق بمكانة المنطقة، وكذلك الحفاظ على المواقع الأثرية التي تمثل البعد الحضاري للمنطقة ومصدر هويتها، كما أن المجلس يعمل على روزنامة محددة للبرامج والفعاليات السياحية.

وأبان أن المنطقة الشرقية شهدت نقلة نوعية في قطاع الإيواء السياحي، وكذلك القطاع الفندقي، وصلت إلى أكثر من 122 فندقا تتجاوز 800 وحدة سكنية مفروشة وسبعة منتجعات بحرية، كما أن من المتوقع أن تشهد المنطقة خلال العامين المقبلين نحو 60 مشروعاً فندقياً إضافة إلى عديد من المتاحف الخاصة لأكثر من 32 متحفا وأكثر من 400 موقع أثري، كما أن مجلس السياحة في المنطقة لم يغفل الدور المهم لسياحة المعارض والمؤتمرات التي تشكل ما نسبته 30 في المائة من حجم الرحلات السياحية للمنطقة.

وأضاف الأمير سلطان بن سلمان، أن ”الهيئة تستثمر في شركائها بشكل متوازن لأجل تهيئتهم لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن، وأن نقدم مصحة الوطن على مصلحة المؤسسة“، مؤكدا أن ما يميز الهيئة هو علاقتها بالمواطنين واهتمامها بآرائهم وإشراكهم في مشاريعها.

وقال ”لدينا 20 مليون مستشار هم المواطنون بتنوع ثقافاتهم ومستوياتهم التعليمية، وعندهم من الحكمة ما هو أهم من الشهادات العلمية، والمواطن هو من حقق التنمية وهو من يعول عليه في تحقيق التطور، لذا فقد قامت الهيئة بالانفتاح الكامل على المواطنين، وتعمل معهم في بداية كل مسار وكل مشروع“.

وأكد أن السياحة ليست فقط فرص عمل، بل إيجاد وظائف يقبل عليها المواطن ويحبها، ولذا ”فإن ثقافة العمل والنمو في فرص العمل هي التحدي الأكبر لنا، والهيئة ليست منغلقة على نفسها، وتعمل بتجرد وحيادية كاملة لتحقيق النتائج، ومتى وجد الشركاء الذين يحققون النتائج نسير معهم وخلفهم“.

وأعرب عن اعتزازه بمنسوبي الهيئة وما يتميزون به من قدرات إدارية حظيت بشهادة كبار المسؤولين، إضافة إلى ما حققته الهيئة من جوائز في هذا المجال.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
رجب ابو سليم
2 / 2 / 2017م - 1:05 م
اشكر الامير سلطان على تصريحه المفعم بالحب حول السياحة بالمنطقة الشرقية والتي هي معلم كبير يضم مناطق سياحية كثيرة كبرج تاروت وجبل الظهران والواجهة بالدمام ومعهد وولوستريت بالقطيف و لاننسى بيئة الجبيل الجميلة التي جعلت المنطقة الشرقية تنافس على المراكز الاولى بالشرق الاوسط
2
علوان
[ الجش ]: 2 / 2 / 2017م - 6:35 م
يا سمو الأمير
في الشرقية حي تراثي اسمه المسورة طلع أمر بإزالته و488 بيت لأن عدد6مطلوبين مو عارفين وينهم #وبحجة التطوير
فياليت تسأل عنه
أدري ما احد يدري عن تعليقي بس شي في خاطري
3
المحقق كونان
[ القطيف ]: 2 / 2 / 2017م - 9:38 م
المدعو/علون قصة المسورة كلنا نعرفها ولا المقصد التطوير بس كانت مرتع لإرهابيين واهل المخدرات واهلها مسكين والحكومة ماقصرت عوضتهم وهم يستاهلون بيوت جديده
4
.......
[ القطيف ]: 3 / 2 / 2017م - 1:05 ص
انا ما استغرب الا من ردود المنافقين ترا الامير مابيعطيكم شي ع شان تنافقوا اياه ماليكم الا الريش واذا بيعطوا انتوا عارفين بيعطوا من ?
5
أم جعفر السادة
[ القطيف ]: 3 / 2 / 2017م - 4:36 م
المحقق كونان

انت مسؤول أمام الله عن كلامك
لم يستلم أحد من أهالي المسورة تعويضات
لأول مرة في العالم يطلب من الناس التواصل مع مقاولين لهدم البيت و بعد أن يتم الإخلاء وتسويته بالتراب و أخذ مشهد بذلك يذهب لاستلام التعويض

من يتحمل تكاليف النقل والإيجار للعوائل في فترة ما بعد الإخلاء لما قبل التعويض؟
علمًا أن بعض المنازل هي منازل ورثة وتحتاج لمعاملات في المحاكم قد تستمر لعشرين وثلاثين سنة حتى تسوية أمورهم القانونية قبل استلام التعويض

الحل المفترض أن يتم تعويض السكان قبل الإخلاء وتوقيعهم على تنازلات عن العقارات أو الإيفاء بما نقل في الصحف الرسمية من اعطائهم أراض و تعويضات و قروض وهذا لم يحدث

اثنان فقط من المسورة تم التصوير معهم بحمل شيكات بدون توقيع أو تصديق
ولك أن تذهب لأي أحد من الأهالي
6
علوان
[ الجش ]: 4 / 2 / 2017م - 10:39 م
هههههههههههههههههههه
نظام(المحقق كونان) نفس سالفة قانون جاستا
الي ينص على معاقبة المملكة على احداث 11سبتمبر علشان ما ادري كم ارهابي جنسيته سعودي
7
علوان
[ الجش ]: 4 / 2 / 2017م - 10:42 م
(المحقق كونان) اما كلامك ان الحكومة عوضتهم
ذا الشي يثبت ان مرفوع عنك القلم