آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 7:26 م

الرياض.. فعاليات المرأة السعودية تختتم بأوبريت نسائي

جهات الإخبارية إيمان الفردان - الرياض

اختتمت مساء أمس فعاليات يوم المرأة السعودية الأول الذي نظمته وزارة الإعلام بالتعاون مع مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بأوبريت نسائي ومشاركة نخبة من السيدات ممن لهن دور فاعل في المجتمع.

وانطلقت الفعاليات يوم الأربعاء وامتدت لثلاثة أيام، تكريما لدور المرأة الريادي في كافة المجالات بماساهم في النهضة التي تعيشها المملكة وتسليط الضوء على تلك الأدوار، من خلال الندوات والمحاضرات وورش العمل والفنون التشكيلية.

يوم المرأة السعودية الأول بالرياضوتضمن برنامجه الثقافي على العديد من الفعاليات الثقافية، منها: الندوات المتنوعة وورش العمل وأمسيات شعرية وفنون شعبية كما تضمن أجنحة تثقيفية وفنون تشكيلية وأركان للتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة للنشاط المسرحي ومسرح الطفل وورش الأطفال وسحب يومي للجوائز والضيافة.

وتضمنت الفعاليات بتكريم 29 سيدة سعودية من المتميزات، كما اشتمل مسرح الطفل على أكثر من 80 جائزة لجميع أفراد العائلة.

وأطلت الأميرة ريما بنت بندر وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة على السيدات في أول ظهور لها على مسرح مركز الملك فهد الثقافي، ضمن فعاليات مؤتمر يوم المرأة السعودي، مؤكدة على أهمية تظافر الجهود لزيادة المكتسبات والنجاحات التي حققتها المرأة السعودية.

واوضحت أن هيئة الرياضة تحت شعار ”مجتمع صحي رياضي“ في رؤيتها الجديدة وعملها القادم، تهتم بتشجيع النشاطات الرياضية تجنبا للعديد من الامراض التي يكون سببها الرئيسي قلة الحركة وضعف ممارسة الرياضة.

يوم المرأة السعودية الأول بالرياضوأضافت، أن من اهتمامات الهيأة العامة للرياضة العمل على تحديث الأنظمة واللوائح لإنشاء مراكز وصالات اللياقة الرياضية لممارسة الأنشطة الرياضية في إطار ما تسمح به التقاليد المجتمعية في المملكة وبأسعار تحفز الجميع على الاستفادة منها.

وتضمنت الفعاليات على ندوة تاريخ تعليم المرأة السعودية شاركت فيها كل من الأميرة جوهرة بنت فهدوالدكتورة دلال السعد والدكتورة فوزية البكر والدكتورة مناير الناصر وأدارتها الدكتورة ابتسام العليان.

وتناولت الندوة عدد من المحاور أبرزها تطور تعليم المرأة في السعودية وأهمية اختيار الطالبة للتخصص الذي ترغب بدراسته ويتناسب مع سوق العمل كما أشرن لرؤية 2030 التي تهتم باستقطاب الكوادر الوطنية التي تتميز بالكفاءة.

وقالت الأميرة الجوهرة في كلمتها ”إن كل يوم حققت فيه المرأة ابتداء من تمكينها في التعليم إلى أن أصبحت عضوا في مجلس الشورى ومديرة للجامعة ونائبة يعتبر بوما للمرأة السعودية“.

وتميزت فعاليات اليوم الاول بإقامة ندوة المرأة والإعلام الجديد القتها أريج العبدالله، بالإضافة لحوار مفتوح استضيف خلاله عدد من الشخصيات الفنية والاعلامية وكذلك عرض مرئي حول حماية الأطفال من مخاطر الإعلام الجديد وأوبريت نسائي.

وأقيمت في اليوم الثاني محاضرة للاميرة عادلة بنت عبدالله، تحدثت خلالها عن التراث في المملكة وعن تجربتها في العمل على المحافظة على التراث، شاكرةً وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي لمبادرة في إبراز دور المرأة السعودية في تنمية المجتمع من خلال تنظيم ملتقى المرأة السعودية.

وتضمن الحدث توصيات الحضور بضرورة استمرارية هذا الحدث الثقافي وتضافر جهود الجميع من أجل تطوير وانجاح النسخ القادمة له.