آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

‎2000 زائرة في أختتام مهرجان «ربيع التنمية» بالقطيف

جهات الإخبارية

‎شارك 2000 في أختتام مهرجان ”ربيع التنمية“ والذي نظمه القسم النسائي التابع الى مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، واستمر على مدى ثلاثة أيام، حيث خصص المهرجان للمرأة والطفل.

مهرجان ”ربيع التنمية“وهيأ المركز قسما خاصا «للمستثمر الصغير» وهو مرحلة أخيرة سبقها تلقي دورة تدريبية في برنامج أفلاطون المختص في إدارة وتخطيط المشاريع والأمور المالية ضم 7 من المشاركات من أصل 15 متدربة.

واستضاف المهرجان 50 أسرة منتجة من بين أكثر من 350 أسرة منتجة على مستوى محافظة القطيف وتلقت دورات تدريبية، وتهيئة بيئة مناسبه لعرض المنتجات في مختلف المحافل، كما صدر دليل سنوي للأسر يضم الاسم، والمنتج، ووسيلة التواصل وصورا للمنتجات.

وفي الجانب الترفيهي تواجدت ألعاب هوائية للأطفال، وأقيم على مسرح المركز مسرحية موجهة للأطفال والكبار من تأليف وإخراج وتدريب موظفات مركز التنمية، وبمشاركة عدد من الأطفال، حيث تم عرض المسرحية الساعة 7 والنصف.

‎وكرم مركز التنمية الجهات التي شاركت ضمن المهرجان وهي ”جمعية الصفا الخيرية، جمعية أم الحمام الخيرية، جمعية مضر وجمعية تاروت، لجنة التنمية الاجتماعية بحلة محيش، لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأوجام“.

كما كرم الأسر المنتجة المشاركة في المهرجان، والتاجر الصغير وعددهم 6 والمستثمر الصغير وعددهم 11، بالاضافة الى المشاركون في العروض المسرحية واللوحات الفنية.

‎وختاما تم السحب على كوبونات واختيار الفائزين هم: حسن ال عطيه، ماريا المرهون، اسماء درويش، ‎فاطمة شعبان، ‎امل العريني، ‎جود ابو صعب، ‎زينب الجراش، ‎مريم ال سيف، ‎حسن ال قمبر، ‎زهراء الجراش، ‎علي الصفار، ‎ليلى الباشا، ‎فاطمة الخباز، ‎فاطمة القلاف، ‎ليلى الباشا، ‎جود العلوي، ‎امنه الجراش.

يذكر أن مركز التنمية يقيم العديد من الفعاليات والأنشطة المجانية طوال العام يستهدف من خلالها كافة شرائح المجتمع.