آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

مستفيدو خيرية القطيف يتعرفون على أبرز معالم الرياض

جهات الإخبارية

‎حظيت مجموعة من أبناء كافل اليتيم بخيرية القطيف تضم35 مستفيدًا ومستفيدة، يرافقهم أعضاء من اللجنة ببرنامج شامل ومتنوع لدى زيارتهم للعاصمة الرياض، التي تأتي بإشراف مباشر من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي سنحت لهم مشاهدة العاصمة والتعرف عليها عن قرب.

وشملت الزيارة وفقًا للبرنامج المُعد من الهيئة جولة امتدت 3 أيام في أبرز معالم الرياض السياحية والمواقع التاريخية والأماكن التراثية والثقافية، وهي: زيارة مركز الدرعية التاريخية، وادي حنيفة ومنتزه الملك عبدالله، زيارة حي البجيري، زيارة قلعة المصمك التاريخية، زيارة مكتبة الملك فهد وبرج المملكة، زيارة هيئة تطوير الرياض، ومتحف الطيران والمتحف الوطني، إضافة للتجول والترفيه في مجمع النخيل التجاري.

وأكد مسؤول الرحلات بكافل اليتيم حسن الجزير أن المشاركين في هذه الرحلة الأولى من نوعها، خرجوا بجملة من الفوائد تعرفوا خلالها على العديد من الأمور، وأضافوا الكثير من المهارات والخبرات الضرورية على المستوى الشخصي والاجتماعي، ”مما يؤكد الدور الريادي للهيئة فيما تقدمه وبما تملكه من خبرات وإمكانيات كبيرة، تجعلنا كمنظمة خيرية نتطلع لتعاون مستقبلي عبر رحلات جديدة“.

وأوضحت مشرفة كافل اليتيم صبيحة الفخر بأن الزيارة تأتي في إطار دعم هيئة السياحة والتراث بمنطقة الرياض وتنظيمها الرحلات السياحية إلى أشهر المعالم المعروفة بالمنطقة لمختلف شرائح المجتمع، وذلك لنشر ثقافة التعرف على التراث والآثار الفكرية والتاريخية.

وأثنى مشرف كافل اليتيم محمد القطان على تعاون الهيئة مع خيرية القطيف والذي ساهم في إثراء المشاركين علميًا وثقافيًا وترفيهيًا، معبراً عن إعجابه بدورها في حفظ آثار وتراث المملكة وبما شاهده من تميز يعكس الموروث الحضاري، كما أشاد بحسن التنظيم وطِيب الاستقبال وكرم الضيافة من جميع منسوبي الهيئة المرافقين لهم، وتعاون الأعضاء المساهمين معه في الإشراف على هذه الرحلة.

وأشادت مشرفة كافل اليتيم أسماء العيد بالرعاية المتكاملة التي قدمتها الهيئة وبمستوى عالٍ من الخبرة والتنظيم والإرشاد السياحي، مشيرةً إلى أن البرنامج حقق أهدافه التي تطلع إليها ولمسنا تجاوبًا كبيرًا من المسؤولين والمشاركين، متمنيةً أن تعم الاستفادة وتُعاد التجربة مجددًا لمناطق أخرى من وطننا العزيز.

وأعرب المشاركون من أبناء كافل اليتيم عن استفادتهم وسعادتهم البالغة بهذه الجولة السياحية، مثمنين اهتمام اللجنة بهم والجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة في استضافتهم وإعداد برنامج منظم بشكل احترافي من حيث التنسيق مع كافة الجهات.

بدورها شكرت خيرية القطيف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على الدعم الإنساني والجهود المتميزة، وثمنت إسهامها القيّم في الوصول بالزيارة إلى أعلى مستويات النجاح، سآئلين الله أن يحفظ الوطن من كل سوء ويديم الأمن والاستقرار.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
رجب ابو سليم
5 / 2 / 2017م - 10:01 م
اشكر هيئة اليتيم بكافل الخير بالقطيف الشقيقة على تنظيم الرحلة الوطنية السياحية الى عاصمة وطننا الحبيب ومهد التوحيد وموطأ قدم الاصالة الرياض العزيزة في رحلة مباركة للتعريف بالاثار الوطنية للمملكة في اطار سعي صاحب السمو الامير سلطان لتظافر الجهود في ابراز نشاط المملكة السياحي داخليا .