آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

أهالي العوامية: نرفض الجرائم ونؤكد على مضامين خطبة آل الربح

الشيخ جعفر الربح
الشيخ جعفر الربح
جهات الإخبارية

أكد عدد من أهالي بلدة العوامية بمحافظة القطيف رفضهم لجرائم السطو من قبل الخارجين عن القانون، مشيدين في الوقت نفسه بموقف الشيخ جعفر آل ربح ”الشجاع“ في خطبة الجمعة الماضية، داعين المجتمع للتفاعل مع مضامينها لتصبح مبادرة لإدارة الأزمة وحلحلة الكثير من الأمور.

وقالوا في بيان أمس «الأحد» موقع من أكثر من 100 شخصية اجتماعية ببلدة العوامية: «إن الحوادث الإجرامية المرتكبة من ضعاف النفوس والمخربين الخارجين عن القانون تنتهك سلمية المجتمع».

وذكر البيان: «إن مجتمع العوامية مسالم ويرفض أي جريمة، خصوصا تلك التي تتخذ من العنف واستخدام السلاح منهجا لها، وهو الأمر الذي يزعزع السلم الأهلي، ويؤسس لشريعة الغاب. مؤكدا أن تلك الجرائم تتنافى مع سماحة الشريعة الإسلامية الغراء».

فيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى ﴿وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ وقال أيضاً: ﴿وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ.

صدق الله العلي العظيم

كلنا يعلم ما مرت به بلدتنا العوامية المباركة من سلسلة حوادث اجرامية قام بها ضعاف النفوس، من المخربين الخارجين على القانون.

هذه الحوادث المؤسفة، كالسطو على جمعية العوامية الخيرية، والعبث ببعض الممتلكات والمرافق الخاصة والعامة مثل الدفاع المدني ومحطات الكهرباء والمدارس وغيرها، وكل هذه الحوادث تنتهك سلمية المجتمع.

إن مجتمع العوامية مجتمع مسالم ويرفض أي جريمة، خاصة تلك الجرائم التي تتخذ من العنف واستخدام السلاح منهجاً لها وهو الأمر الذي يزعزع السلم الأهلي ويؤسس لشريعة الغاب وذلك يتنافى مع سماحة الشريعة الاسلامية الغراء وتعاليم أهل بيت النبوة ومراجعنا العظام حفظهم الله جميعاً.

من هذا الموقف المبدئي نعلن نحن أهالي العوامية موقفنا ضد هذه الجرائم، ونشيد بما تفضل به الشيخ جعفر آل ربح في خطبة يوم الجمعة الموافق 3 فبراير، ونشد على يده، ونأمل أن يتفاعل معها المجتمع لتصبح مبادرة لإدارة الأزمة وحلحلة الكثير من الأمور في بلدتنا العوامية لتعود العوامية أرضا للسلام والمحبة والوفاء.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 11
1
مأذون
[ المدينة ]: 6 / 2 / 2017م - 10:55 ص
حچي يگوله كل الناس...يعني مكانك راوح.
2
أم محمد
[ القطيف ]: 6 / 2 / 2017م - 10:57 ص
أحسنت شيخنا الكريم
نحن أهالي العوامية نرفض وبشده كل أنواع العنف
ونطمح للأمان والهدوء
3
عبدالزهرة حسن اللباد
[ القطيف الغالية - العوامية العزيزة ]: 6 / 2 / 2017م - 11:06 ص
شباب أحد يوصف المسجد الي يصلي فيه الشيخ جعفر
4
راكان
[ تاروت ]: 6 / 2 / 2017م - 12:32 م
رحم الله والديك ياشيخ جعفرالربح
5
مهدي
[ القطيف ]: 6 / 2 / 2017م - 1:53 م
لو خليت لخربت..العواميه بلاد عطوف وشيوم..... نشكر الشيخ جعفر....والخراب والسرقات في جميع مناطق....ونحنو نستنكر العنف والتخريب....المرافق العامه.....والله يحفط عوام والقطيف....الله ينتقم من المخربين..هم قل لايمثلون المجتمع القطيفي....وفي العواميه أكبر أطباء ..على مستوا المملكه..وفي الولايات المتحده.....
6
أم جعفر السادة
[ القطيف ]: 6 / 2 / 2017م - 2:25 م
مبادرة جيدة من سماحة الشيخ جعفر الربح وكذلك الأهالي، نرجو من المسؤولين إبداء حسن نيتهم و إرجاع التيار الكهربائي للمنازل الخارجة عن المسورة
7
ابو حسين
[ القطيف ]: 6 / 2 / 2017م - 3:15 م
بارك الله فيك شيخنا الغالي الكثير من الاهالي متفاعلين ويسنكروا الاعمال الاجراميه خصوصاً حرق الكساره خارج المسوره ومحاولة ارجاع التيار الكهربائي مما ادى قطع التيار على كثير من الاهالي
8
علوان
[ الجش ]: 6 / 2 / 2017م - 8:31 م
ذولين رجال العوامية
مو جفة مصبنة بأسلحتهم يبوقون الصرافات ويقتلون خلق الله وبعدين يحشرو نفسهم بوسط قضايا المظلومين وكأنهم يدافعوا
والله العالم لو كان الشيخ النمر حي لكان أول الموقعين على هذا البيان
من أول يوم طلع الشيخ وهو يقول ما نبغي احد بسلاح
9
أبوعبدالله
[ العوامية ]: 6 / 2 / 2017م - 9:22 م
نعم
الاعتداء على المتلكات الخاصة مثل سيارات المواطنين (سرقتها ،، حرقها،، اطلاق رصاص عليها) وكذلك المرافق العامة (دفاع مدني،، جمعية خيرية،، مدرسة،، مقاول خدمات،، حرق مبنى بلدية)
كل هذه جرائم مدانة ومستنكرة
وحين نقول مدانة ومستنكرة فنحن ندين الفعل ولسنا جهة تحري وتحقيق كي نحدد من قام بها، نحن أبناء مجتمع ندين هذه الجرائم أيا كان فاعلها من داخل البلدة او خارجها ، ومن لايرضى بالإدانة ويعتبرها إتهام لجهة محددة يكون هو الذي وجه الإتهام أما البيان والموقعون عليه أدانو أصل الأفعال الإجرامية، ومن يقوم بها مجرم مدان أيا كان.

ومن يحسب كل صيحة عليه فهذه مشكلته.
10
الساعة ب 5 چنيه
[ محل ماغوا ابليس ولده ]: 6 / 2 / 2017م - 10:08 م
عبد الزهرة

اتعب على حالك ودوره

لانعلم من مغزى كلامك
11
المحقق كونان
[ القطيف ]: 8 / 2 / 2017م - 12:32 ص
نعم هذا الكلام يجب نكون يد في يد ضدهم ونبلّغ عليهم هذولا ارهابيين على القطيف قبل غيرها