آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

القطيف.. أمطار مرتقبة السبت المقبل

جهات الإخبارية

تتأثر المنطقة الشرقية اليوم، بنشاط الرياح السطحية فتعمل على إثارة الغبار في بعض المواقع، وتستمر الأجواء باردة نسبيا مع تدنٍ في درجات الحرارة ليلًا.

كما تشير التوقعات إلى بوادر تقدم منخفض جوي ممطر نحو المنطقة اعتبارا من يوم السبت المقبل، حيث تتركز الهطولات في حواضر الدمام والقطيف خلال ثلاثة أيام، في حين تتعرض أجزاء من الغربية والوسطى حاليا لحالة من عدم الاستقرار الجوي وهبوب رياح قوية وأمطار متفرقة.

من جهته، قال رئيس قسم الأرصاد ومدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور منصور المزروعي: نتوقع أن تكون الأجواء ماطرة خلال اليومين القادمين، وقد تستمر إلى الأسبوع المقبل. وتشمل بعض مناطق السعودية، إضافة إلى عُمان والإمارات. 

وبين أن الفرصة مواتية للهطولات اليوم الثلاثاء على محافظة جدة، وبشكل عام تكون خفيفة ومتواصلة غدا.

ومن المتوقع أن تشمل يوم الأربعاء الأجزاء الداخلية لشمال منطقة مكة المكرمة، وأجزاء من المدينة المنورة وغرب القصيم، إضافة إلى أن الحالة الماطرة ستخف تدريجيا يوم الخميس.

واشار الى انها تستمر متفرقة بالسواحل الغربية، كما أن المؤشرات تنتظر المتابعة لحالة الأربعاء والخميس، ويعتبر شهر فبراير مناخيًا هو الأقل في جميع أشهر موسم الأمطار، الذي يمتد من نوفمبر إلى أبريل، ولكن هذا العام بدا مختلفًا.