آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 1:23 م

أمير الشرقية: الصحافة السعودية لا توجد عليها أي قيود سوى الرقابة الذاتية

أرشيفية
جهات الإخبارية

شدد أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف على تشريع ميثاق لأخلاقيات المهنة الإعلامية، متضمناً الحقوق والواجبات المرتبطة بهذه المهنة في ظل التعاليم والثوابت الدينية والوطنية، ليكون مرجعاً للإعلاميين يعملون على احترامه وعدم الخروج من مبادئه.

ولفت إلى أن الصحافة السعودية لا توجد أي قيود عليها سوى الرقابة الذاتية، والإحساس بكل ما يحاك ضد الوطن وعقيدته وأمنه واستقراره، مبيناً أنه يجب أن يدرك العالم أننا لم ولن نتغير، لكننا تطورنا للأفضل ولله الحمد.

وقال سموه، خلال استقباله أمس في مكتبه بديوان الإمارة رئيس وأعضاء مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين: إن بلادنا - ولله الحمد - أنعم الله عليها بنعم كثيرة تستوجب منا الشكر والحفاظ عليها، وإبراز الدور الذي تقوم به القيادة الرشيدة - يحفظها الله - في سبيل دعم التنمية الشاملة، ونقل الوقائع كما هي عليه دون تضخيم أو تزييف أو محاباة.

وأشار إلى أن على الهيئة ومجلس إدارتها الجديد وضع خطة عمل واضحة تسير عليها، مبينا سموه أنه مع تطور وسائل الإعلام في العصر الحديث أصبحت الأمور أكثر أهمية في التعامل مع هذه الوسائل، فالإعلام يدخل البيوت الآن من أوسع أبوابها ودون إذن، لذا أصبح لزاماً على من يعمل في هذه المهنة مراعاة الأمانة الملقاة على عاتقه، وأن ينتقي ما يبث أو ينشر بدقة وعناية.

من جهته، قدم رئيس الهيئة خالد المالك الشكر لأمير المنطقة الشرقية على حرصه واهتمامه بالشأن الإعلامي والإعلاميين بشكل عام وتوجيههم ومساندتهم للقيام بدورهم المهني في خدمة الوطن وإبراز منجزاته والحفاظ على أمنه ووحدته واستقراره، مشيداً بدعمه لزملاء وزميلات المهنة ووقوفه معهم وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم، مؤكداً أنه يحمل من الخبرات الإدارية والقيادية الشيء الكثير، وسيتم العمل على توجيهات سموه واقتراحاته.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
أبو بتول القطيفي
[ الخط ]: 7 / 2 / 2017م - 5:45 م
ودي ..
2
رجب ابو سليم
7 / 2 / 2017م - 8:22 م
ونحن بدورنا نشكر الامير سعود راعي التنمية الاول بالمنطقة الشرقية وضواحيها
على رعايته السامية لتطور الصحافة وصناعتها بالمنطقة والتي تشهد حرية في الرأي منذ عهد المؤسس يرحمه الله وكما قال سموه هذه الحرية لن تتغير بل ستتطور لرفع اسم الوطن مخفاقا عاليا ساميا .