آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 12:28 ص

طلاب سيهات يخفضون معدلات الحوادث امام المدارس

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

أطلق طلاب مدرسة الخندق الابتدائية بمدينة سيهات برنامجا تربويا وتوعويا ووقائيا من خلال التربية المرورية والذي يستمر حتى نهاية العام الدراسي؛ بهدف الحد من الحوادث المرورية امام المدارس.

طلاب سيهات يطلقون برنامج للحد من الحوادثوشارك في البرنامج عدد من أولياء الأمور من خلال الإذاعة الصباحية والمحاضرات الوقائية وتنبيه السائقين والزوار لقواعد السلامة المرورية.

وقال قائد مدرسة الخندق سعود الخالدي أن الهدف من البرنامج هو غرس الوعي المروري من خلال تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات والاتجاهات التي تنظم سلوكه المروري؛ وتمكنه من التقيد بالقوانين والأنظمة المرورية مما يسهم في حماية نفسه والآخرين من أخطار الطريق.

أشاد المرشد الطلابي بالمدرسة عزيز آل سهوان ان البرنامج يسعى إلى الطمأنينة بين الطلاب والشعور بالثقة بالنفس في التعامل مع وسائل النقل والمواصلات المختلفة.

وأشار رائد النشاط المدرسي فؤاد آل سنبل بأن إدارة المدرسة عملت على إشراك أولياء الأمور في البرنامج وذلك بالعمل بأن يكون لهم دور أكبر يمثل اهتمام الأبوين بتعليم أبنائهم كركيزة أساسية لنجاح برنامج التربية المرورية في المدرسة.

أوضح منصور آل كبيش «ولي أمر» أنه من المهم جدا أن تبدأ التربية المرورية في عمر مبكر لتنبيه الأطفال من الأخطار التي تصاحب التنقل والسفر، والعمل على وتزويدهم بالمفاهيم والقوانين المرورية؛ وذلك إنطلاقا لتعزيز الوعي بآداب المرور وقواعده وأنظمته.